21 / 01 / 2014

أوقاف القادسية تقيم احتفاءً كبيراً بذكرى المولد النبوي الشريف...

في غمرة احتفالات شعبنا بمولد سيد الكائنات محمد صلى الله عليه وسلم – أقامت مديرية الوقف السني / القادسية احتفالا واسعا بالمناسبة ، وذلك بحضور محافظ المحافظة ، ومدير مديرية الوقف السني في القادسية السيد علي ناصر ، وعدد من أعضاء مجلس النواب ، وممثلين عن الدوائر الحكومية في المحافظة ،

فضلاً عن وفد من طائفة الصابئة المندائيين ،  في قاعة النشاط المدرسي يوم الاحد الموافق 19/1/2014 .

               qdmns3      qdmns4

وهنأ مدير الوقف السني في القادسية في كلمته المسلمين في العالم الاسلامي كافة بذكرى ولادة فخر الكائنات محمد صلى الله عليه وسلم  ، داعيا المواطنين الى ضرورة التوحد والتآلف والتسامح من أجل احياء سنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم .

وعن الاحتفالات التي ستقيمها المديرية ؛ أشار السيد علي ناصر الى ان المديرية ستقيم احتفالا في ملاحظية المثنى التابعة اليها ، فضلا عن انها ستساند المهرجان الدولي الذي ستقيمه جامعة القادسية بمشاركة أكثر من  13 دولة .

اما مدير الوقف الشيعي في المحافظة فقد دعا الى ضرورة استلهام كل الدروس والعبر من هذه الذكرى العزيزة على قلوبنا  ، مطالبا ان تكون هذه المناسبة منطلقا حقيقيا لبناء البلد واعماره وسلامه ووئامه .

بدوره شدد الشيخ خيري الخفاجي في كلمته التي مثل فيها علماء الدين على اشاعة معاني الاخوة والمحبة بين أبناء المسلمين .

من جهته دعا ممثل اللجنة الاستشارية الدينية والثقافية في مجلس المحافظة  الى اهمية احياء احداث مهمة في حياة الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ومنها ( الاسراء والمعراج ، البعثة ، الهجرة النبوية ) وغيرها ؛ لأنها تمثل كما وصفها الخيمة التي تنضوي تحتها راية الاسلام فعلينا أن نتحصن بها في لم الشمل ونبذ الفرقة والخلافات .

               qdmns2      qdmns1

وقد تضمن الحفل ايضا القاء اناشيد دينية لفرقة الانشراح تخص المناسبة ، فضلاً عن القاء قصائد واشعار .

وفي الختام تم تكريم جميع أعضاء مجلس النواب والسيد المحافظ وممثلي الدوائر الحكومية ، من جهته قدم السيد المحافظ درع الابداع والتميز الى مدير مديرية الوقف السني في القادسية السيد علي ناصر.




X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه