12 / 10 / 2017

أوقاف المنطقة الجنوبية تقيم مؤتمر(ملتقى مع أئمة وخطباء البصرة الفيحاء )...

برعاية رئيس ديوان الوقف السني الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم ، وبحضور مدير عام دائرة المؤسسات الدينية والخيرية الشيخ قتيبة عماش ،

أقامت مديرية الوقف السني في المنطقة الجنوبية ، بالتعاون مع دائرة المؤسسات الدينية والخيرية ندوة لأئمة البصرة وخطبائها شعارها (ملتقى مع أئمة وخطباء البصرة الفيحاء) يوم الاثنين الموافق 9-10-2017 ،في قاعة الشهيد عمار أسعد في مبنى المديرية.

ورحب الشيخ  عماش بأئمة البصرة وخطبائها  قائلا : نعقد مؤتمرنا هذا في وقت مهم لما تقتضيه الظروف التي نعيشها في بلدنا وفي دول المنطقة أجمع ،  ونظراً لمكانة المسجد في العالم الاسلامي بوصفه بيتاً لله وعنواناً لوحدة الأمة وهو المؤسسة الدينية التي تهتم  بالقضايا العامة ،  وبمكانة الإمام والخطيب لأنه المسؤول عن توصيل رسالة المسجد بعيدة عن الغلو والطائفية والتعصب ، لذلك كان لا بد من ان يكون لنا معكم لقاء نتشارك الآراء ونناقش الاشكاليات .

بعدها تمت مناقشة احتياجات المساجد والجوامع في محافظة البصرة ، كذلك استمع الشيخ  عماش الى أراء الأئمة والخطباء و مقترحاتهم وما يواجهونه من مشاكل ومعوقات موجها بتذليل كل العقبات أمامهم .

وشكر أئمة وخطباء محافظة البصرة معالي رئيس الديوان العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم , على جهوده المبذولة وتواصله معهم وما يقدمه من مشاريع  لمساعدة النازحين ، داعين الله ان يوفقه لخدمة الإسلام والمسلمين. كماأشادوا بجهود الدكتور عماش في تذليل كل العقبات التي تواجههم  .

وفي ختام المؤتمر تم توزيع هدايا تقديرية على الحاضرين .




X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه