12 / 10 / 2017

أوقاف ديالى تقيم ندوة شعارها (الوسطية والاعتدال إنطلاقة نحو التعايش السلمي المجتمعي )...

برعاية مديرية الوقف السني في ديالى، أقامت شعبة الوسطية والاعتدال ندوتها الشهرية شعارها (الوسطية والاعتدال انطلاقة نحو التعايش السلمي المجتمعي)  في جامع الحاج جميل العبيدي ، يوم الاربعاء الموافق 11/10/2017.

وحضر  الندوة مدير  مديرية الوقف السني في ديالى الاستاذ طه المجمعي يرافقه المعاون الديني الاستاذ هاشم صالح حسين ومسؤولو الشعب وأئمة المساجد وخطباؤها في عموم محافظة ديالى .

وألقى الاستاذ طه المجمعي  محاضرة قيّمة  اكد فيها ان الوسطية في الاسلام تعني النهج بين الغلو والافراط والتفريط وشدَّد على ان دين الاسلام هو دين العقيدة السمحة وان الأمة الاسلامية هي أمة وسط بين الامم من غير المغضوب عليهم ولا الظالين ، داعيا الى  الالتزام بالتعليمات الجديدة الصادرة من معالي رئيس ديوان الوقف السني الشيخ العلامة  الدكتور عبد اللطيف الهميم .

بعدها ألقى الشيخ مصطفى المشايخي خطبة قصيرة تخص أئمة المساجد وخطباؤها لانهم القدوة التي يحتذى بها وضرورة التعاون مع الأجهزة الأمنية والتأكيد في خطبهم على التعايش السلمي ووحدة الوطن .

كما تلا المعاون الديني جملة من التوجيهات الصادرة من رئاسة ديوان الوقف السني بخصوص عدم ترسخ أي فكر حزبي او فئوي في المساجد ، وضرورة الالتزام بكل ما يتعلق بالشعائر الدينية وادارة المسجد متمثلة بالامام والخطيب واحتواء أطياف المجتمع كافة ، والتأكيد على الخطاب الوسطي المعتدل بعيداً عن الغلو والتطرف، وعدم تسخير امكانات الجامع لنشر أي فكر من الأفكار الداخلية والالتزام بتعليمات الديوان حرفيا .

وفي سياق اخر حضر الندوة مدير الوقف السني في ديالى الاستاذ طه المجمعي يرافقه الشيخ احمد البياتي، والشيخ محمد عليوي الى اللقاء الموسع ، الذي تم التأكيد فيها على وحدة العراق ارضا وشعبا والتاكيد على منهج الوسطية والاعتدال والحفاظ على النسيج الاجتماعي بين أبناء الشعب . هذا وحضر اللقاء كل من محافظ ديالى، و قائد عمليات دجلة، وقائد شرطة ديالى، وعدد كبير من مديري الدوائر الحكومية ووجهاء المحافظة




X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه