04 / 09 / 2013

إذاعة الأوقاف تقيم مسابقة قراء المستقبل الثانية

من أجل جيل قرآني يوقظ الأمة من السبات العميق …. وبرعاية ديوان الوقف السني – أقامت إذاعة القرآن الكريم مسابقة ( قّراء المستقبل ) الثانية والتي تشمل  تلاوة كتاب الله العزيز وحفظه لصغار السن يوم الاثنين الموافق 2/9/2013 في قاعة الشهيد عبد الجليل الفهداوي .

             msaqk1        msaqk3

ابتدأت المسابقة بآي من الذكر الحكيم تلتها كلمة رئيس الديوان والتي ألقاها  نيابة عنه وكيل رئيس الديوان للشؤون الدينية والثقافية الدكتور محمود الصميدعي، والتي جاء فيها : ((إن القرآن الكريم هو منهج هذه الأمة فيجب علينا التمسك والعمل به؛ لذلك علينا أن نعلم أطفالنا منذ صغرهم على حفظ القرآن والالتزام بتعاليمه من أجل جيل ينقذ الأمة من الظلام التي هي فيه)). وأضاف:(( فنرى اليوم حرباً بكل الوسائل على الأمة الإسلامية وتكالب الأمم علينا؛ لأننا تركنا تعاليم ديننا وتخلينا عن دستورنا وهو القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة ؛ لذلك علينا الرجوع الى ديننا من خلال القرآن الكريم)) .

تلتها كلمة الشيخ عبد الرحمن النعيمي، والتي أشاد بدور الديوان في إعداد أجيال من حفظة القرآن ومن  مختلف الأعمار  من خلال إقامة المسابقات التي تحسن قدراتهم في التلاوة والحفظ ، مشيرا إلى ضرورة تشجيع الآباء لأبنائهم في الالتحاق بالدورات القرآنية في المراكز والمساجد من أجل القضاء على ظاهرة هجر القرآن.

                                                   msaqk2

ومن جهته صرح مدير إذاعة القرآن الكريم الدكتور عبد الرزاق الحربي لإعلام الوقف السني : ((بدأت هذه الفكرة من معالي رئيس ديوان الوقف السني الدكتور احمد عبد الغفور السامرائي، بتنظيم مسابقات قرآنية للصغار على غرار مسابقة قارئ العراق والمسابقات الأخرى للكبار في الحفظ والتلاوة للذكور والإناث، إذ شهد العام الماضي إقبالا واسعاً في المحافظات؛ ما دعانا إلى تشكيل لجان تحكيمية من أجل ترشيح أفضل المتسابقين إلى النهائيات)). وأضاف: ((إن الهدف من إقامة مسابقات  كهذه هو تخريج أجيال من حفظة القرآن ، وتهيئة جيل مستقبلي من القراء من خلال المراكز التابعة للديوان)) ، وأشار إلى مسابقات مستقبلية أخرى أكثر توسعا وشمولا مثل مسابقة القراءات السبعة .

وفي ختام المسابقة وزع وكيل رئيس الديوان للشؤون الادارية والمالية الدكتور اسماعيل علي طه الشهادات التقديرية والجوائزبين الفائزين في المسابقة. هذا وحضر الحفل مدير عام دائرة المؤسسات الإسلامية والخيرية الدكتور عامر شاكر الجنابي،ومدير عام دائرة البحوث والدراسات الإسلامية الدكتور عمر الجحيشي ، ومدير قسم إعلام الديوان الدكتور الحارث شاكر ، ومدير قسم أوقاف بغداد الرصافةالأستاذ باسم عبد الرحمن ، فضلا عن عدد كبير من موظفي الديوان .




X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه