06 / 08 / 2018

اختتام مسابقة حافظة العراق بمشاركة اكثر من 230 حافظة من مختلف انحاء البلاد...

برعاية الدكتور الهميم …

برعاية وحضور رئيس ديوان الوقف السني الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم ، اختتمت مسابقة حافظة العراق ، بمشاركة اكثر من 230 حافظة من مختلف انحاء البلاد وذلك في جامع ابي حنيفة النعمان ، يوم الاثنين الموافق 30/7/2018 .

بدأت المسابقة بتلاوة آي من الذكر الحكيم تلتها كلمة الدكتور الهميم قال فيها : لا يسعني الا أن  اقدم الشكر الجزيل الى  القائمين على هذا المشروع وعلى رأسهم مديرة مركز أبي حنيفة النعمان السيدة مها صالح كما واشكر المركز العراقي للقران الكريم ومؤسسة دار البيان على المجهود الكبير الذي قدمه .

وأضاف : هناك كثير من الدول أقامت مشاريع عملاقة في خدمة القران ومنها مشروع المليون حافظ والمائة ألف حافظ , مستطردا بالقول ” عندما تسلمت رئاسة ديوان الوقف السني كنت شديد العناية بالقران الكريم , وعملنا على إنشاء مشيخة المقارئ العراقية لان اغلب القراءة هم من العراق , كما أننا بصدد أقامة مؤتمر في نهاية العام الحالي يختص بالإعجاز ألقراني .

    

إلى ذلك أعلن الدكتور الهميم  ان الديوان يدرس إنشاء دار مصحف أسيا على غرار دار مصحف إفريقيا في السودان والذي سوف يقوم بطباعة المصحف الشريف حسب الروايات التي تعتمدها قارة أسيا , مؤكدا ان القران الكريم هو ما يجمع الأمة ويوحدها ولا يختلف عليه اثنان  لأنه دستورها وبالتالي فهو عامل من عوامل توحيدها .

بدوره قال المدير العام لهيئة ادارة واستثمار اموال الوقف السني الدكتور محمد عدنان الدليمي : ان رعاية القران الكريم تاتي ضمن اولويات تنفيذ الوقفيات الموجودة لدى الدائرة ، بالاضافة الى رعاية طلبة العلم والمراكز الاقرائية ، مشيراً الى ان الهيئة ستقوم برعاية مشاريع قرانية كبيرة .

 كما قالت مديرة مركز ابي حنيفة النعمان الإقرائي النسوي السيدة مها صالح : لقد سبقت اقامة المسابقة تحضيرات كبيرة واجتماعات كثيرة تمخضت عنها لجان مشتركة ، موضحة الى ان المسابقة حققت نجاح كبير من خلال حجم المشاركة ومن جميع المحافظات ، مشيرة الى ان الوقف السني بصدد اقامة مسابقة كبيرة تشارك فيها الف حافظة .

الى ذلك ذكر مدير المركز العراقي للقران الكريم الشيخ صلاح النعيمي بانه اليوم يغمرنا صباح قراني مبارك ، فالقران الكريم يجمعنا ففيه الشرف والرفعة ، فهو حبل الله طرفه بايديكم فمن اراد ان يرتفع الى عليين عليه بالقران الكريم .

كما دعا الشيخ  الدكتور محمد النجار  عضو في معهد نور الزهراء من محافظة الكربلاء  الى اقامة مسابقة وطنية كبرى يشترك فيها الوقفان السني والشيعي ، مشدد على ضرورة تطوير قراءة القرآن عند النساء وخصوصا بالطريقة العراقية .

فيما أوضح مدير دار البيان للمحافظة على القران الكريم ان  مؤسسة البيان فتية ورائدة تاسست منذ سنين ، حصلت على عضوية الهيئة العالمية للقران الكريم ولها اكثر من 50 فرع في مختلف انحاء البلد ، بينما بين   الشيخ عبد الله الراوي   انه اليوم اكملنا مسابقة حافظة العراق هذه المسابقة الكبيرة في اسمها ونوعها ، فقد تخطت الحواجز العنصرية والطائفية من خلال مشاركة الفتيات من جميع المحافظات .




X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه