23 / 07 / 2019

الحملة الوطنية لمناهضة الغلو والتطرف والإرهاب تقيم تجمعاً موسعاً لمحاربة الفكر المنحرف ونش...

برعاية الشيخ العلامة الدكتور ، أقامت الحملة الوطنية لمناهضة الغلو والتطرف والإرهاب ، بالتعاون مع دائرة المؤسسات الدينية والخيرية تجمعاً موسعاً لمحاربة الفكر المنحرف ونشر الفكر المعتدل وتوحيد الصف ، في جامع حي دراغ في المنصور ببغداد الاثنين الموافق 22/7/2019.

وحضر التجمع المدير العام لدائرة المؤسسات الدينية والخيرية الدكتور عامر شاكر الجنابي ، وعميد كلية الإمام الأعظم (رحمه الله) الجامعة ، ومدير الحملة الدكتور صديق خليل ، والدكتور سعدون العجيلي ، وجمهور من العلماء والمثقفين وأئمة المساجد في بغداد .

وفي كلمة له قال الدكتور الجنابي : إن هذه الحملة كان لها الأثر الطيب البالغ الاهمية في إعادة المساجد إلى الريادة وإلى أن تكون جزءاً من أمن المجتمع وسلامته ، مبيناً أن،  مراحل الحملة من مناهج دراسية ودروات قرآنية وتدريبية والاصدارات الدورية وما رسمته من استراتيجية عمل تضمن عدم عودة الإرهاب فكراً وتطبيقاً.

أمّا الدكتور صديق فقد قال : إن الإرهاب ليس له أصل في  الإسلام كما اثبتت ذلك الدراسات والبحوث ، بل هي كلمة طارئة على ديننا وإسلامنا ، مؤكداً أن رسالة المسجد ليست رسالة عابرة ، والأمانة كبيرة على مشايخ المساجد ، وكذلك المسؤولية هي مسؤولية المجتمع والعائلة والكلية والمدرسة والشارع ، فيجب ان تتضافر الجهود ؛ لحفظ الأمن الفكري وسلامة عقول الشباب ، والعمل على إدامة هذا التواصل من خلال كل أدوات التواصل ومنافذها  .

تلا ذلك توزيع شهادات تقديرية وهدايا لأئمة المساجد وخطبائها ؛  تثميناً لدورهم في التوجيه والنصح والإرشاد ، من ثم وزعت هدايا لرواد المسجد والأولاد .




X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه