15 / 01 / 2023

الدكتور الخزرجي يلتقي الإمام الأكبر للأزهر الشريف ويدعوه لزيارة العراق...

زار رئيس ديوان الوقف السني الدكتور مشعان الخزرجي يرافقه الكادر المتقدم مشيخة الأزهر، خلال زيارته جمهورية مصر العربية.

في بداية اللقاء، هنأ فضيلة الإمام الأكبر الدكتور الخزرجي بمناسبة توليه منصب رئيس ديوان الوقف السني، مؤكداً أن الأزهر تربطه علاقات تاريخية وثيقة بالعراق في مختلف المجالات التعليمية والدعوية والثقافية، وأن المناهج التعليمية في الأزهر مليئة بالكثير من الإسهامات العلمية البارزة لعلماء العراق في الماضي والحاضر.

كما بين أن جامعة الأزهر تستضيف الطلاب العراقيين الذين يدرسون العلوم الشرعية والعربية، فضلاً عن العلوم الحديثة كالطب والهندسة وغيرها.

وعبر رئيس الوقف السني في العراق عن سعادته بلقاء شيخ الأزهر، وأنه لقاء مع قامة علمية ورمز ديني كبير يعمل دائما من أجل وحدة الشعوب العربية والإسلامية ونشر السلام والتسامح ونصرة قضايا الأمة.

وأكد تقدير العراق الكبير للتعاون العلمي والدعوي مع الأزهر الشريف، واهتمامه بالطلاب العراقيين الذين يدرسون بين جنبات جامعة الأزهر، هذه الجامعة الإسلامية العريقة التي يفتخر بها المسلمون حول العالم.

وجدد الدكتور الخزرجي دعوة العراق؛ حكومة وشعباً، لشيخ الأزهر لزيارة البلاد، معبرا عن الاهتمام الكبير من جانب العراقيين بزيارة فضيلته في أقرب وقت، على أمل أن تسهم هذه الزيارة في تعزيز روح الوحدة والإخاء بين أبناء الشعب العراقي، بمختلف طوائفهم وأديانهم.

وأعرب شيخ الأزهر عن تطلعه لزيارة العراق، مؤكداً أن هذا البلد عزيز على قلوب كل العرب والمسلمين، لما له من تاريخ حافل بكثير من الجهود والأعمال المخلصة التي أسهمت في حفظ الهوية وإثراء الثقافة الإسلامية والعربية، آملاً أن تكون زيارته للعراق خطوة في طريق توحيد الأمة الإسلامية وتعزيز لحمتها؛ لتكون قادرة على مجابهة ما نشهده في الوقت الحالي من تحديات كبيرة.


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه