09 / 09 / 2018

الدكتور الهميم يتراس اجتماعا للجنة العليا للطلبة المبتعثين...

ترأس الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم اجتماعا للجنة العليا للطلبة المبتعثين في مصر والسودان بحضور جميع أعضاء اليوم الخميس الموافق 6/9/2018 .

وفي بداية الاجتماع قال الدكتور الهميم : إن ديوان الوقف السني حقق منجزا كبيرا بالتعاون مع الأزهر الشريف في قضية قبول الطلبة المبتعثين من الديوان في هذا العام وسوف تشهد السنوات المقبلة قبول أعداد اكبر .

هذا وتمت مناقشت موضوعات عدة أهمها ، متابعة الطلبة في جمهورية مصر وإشراف اللجنة العليا عليهم من حيث مستواهم العلمي من خلال التواصل معهم والتعرف على المعوقات والمشاكل التي تواجههم من اجل تلافيها .

    

كما تمت مناقشة آلية قبول طلبة الدراسات العليا ضمن المنحة التي تقدمت بها الجامعات السودانية ووضع الضوابط التي تنسجم مع شروط القبول إذ تتضمن المنحة اختصاصات عديدة.

بدوره أكد المدير العام لدائرة المؤسسات الدينية والخيرية الدكتور عامر شاكر الجنابي أن المنحة السودانية المقدمة إلى ديوان الوقف السني سوف تشهد نقلة نوعية في تبادل الخبرات والمعلومات من خلال الطلبة الذين سوف يتم ابتعاثهم للدراسة بما يخدم دوائر الديوان .

هذا وحضر الاجتماع عميد كلية الإمام الأعظم الدكتور صديق خليل صديق ، ومدير عام هيئة إدارة واستثمار امول الوقف السني الاستاذ محمد عدنان والمدير العام لدائرة التعليم الإسلامي الدكتور أحسان علو ، ومعاون عميد كلية الامام الأعظم الدكتور عبد السلام الكبيسي ، ومسؤول شعبة الدراسات الأستاذ أركان المشهداني.




X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه