20 / 09 / 2019

الدكتور الهميم يرعى المؤتمر العشائري للمصالحة المجتمعية بين عشائر محافظة ديالى...

بجهود مميزة ومثمرة وانطلاقاً من مبدأ وحدة العراق ، رعى الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم مؤتمر المصالحة المجتمعية بين قبيلة بني تميم وعشيرة المهدية من محافظة ديالى في مضيف ام القرى ببغداد ، اليوم الثلاثاء الموافق 17/9/2019 .

    
وفي بداية اللقاء قال الدكتور الهميم : ارحب بشيوخ القبائل والعشائر العربية الاصيلة ، لافتا الى ان هذا الاجتماع الذي يلتقي فيه الأحبة هو لفعل الخير ونشر ثقافة التسامح والتعايش السلمي بين مكونات الشعب الواحد .
واضاف : إن هذا الحضور هو لتجاوز المشكلات والخلافات التي حدثت في الماضي ، واشار الى ان المؤسسة القبلية وشيوخ القبائل لهم دور كبير في الحفاظ على وحدة الشعب العراقي ، واعادة اللحمة الوطنية وهم الأقدر على هذا العمل اكثر من اية مؤسسة اخرى لإرساء الوحدة الوطنية ، مبينا
ان ديوان الوقف السني عمل على إقامة مصالحات مجتمعية في بغداد ومحيطها وفي الرضوانية والمسارة والمعين والحلابسة والبوعلي الجاسم والطارمية وفي محافظة ديالى ، تم بحمد الله تعالى حل العشرات من المشكلات وهذا المجلس هو مكمل لسلسلة المصالحات ضمن ملف المصالحة المجتمعية والعمل مستمر باذن الله تعالى لحل جميع المشكلات للمضي قدما نحو عراق موحد عصي على اعدائه من اصحاب الفتنة والمتصيدين بالماء العكر ، مشيرا الى انه سيبقى حصة كل العراقيين ولجميع المحافظات .
الى ذلك شكر الشيخ العام لعشيرة المهدية الشيخ غضبان مغير العبد الله باسمه وباسم ابناء عشيرته الدكتور الهميم لسعيه المبارك في لم الشمل واعادة اللحمة الوطنية بين ابناء العشائر حفاظاً على وحدة العراق
مضيفا: ان مشروع الدكتور الهميم في المصالحة المجتمعية هو من المشاريع التي لها الأثر الكبير في لم الشمل والوحدة بين مكونات الشعب العراقي واشاعة مبادئ التسامح والتعايش السلمي .
وبدوره ثمن شيخ قبيلة بني تميم الشيخ بلاسم حميد جهود الدكتور الهميم الصادقة التي بذلها لنشر مبادئ التسامح والعفو بين ابناء المجتمع العراقي والعمل على وحدة العراق .
فيما بين المدير العام لشوؤن العشائر في وزارة الداخلية اللواء متعب الشمري ، ان هذا التجمع الكبير للشيوخ والوجهاء يمثل كرم العراق ومصدر قوته ونخوة ابنائه بالحفاظ على وحدة العراق ، سائلا الله سبحانه وتعالى ان يحفظ العراق وشعبه.
هذا وحضر المؤتمر كل من محافظ ديالى الاستاذ مثنى التميمي ، وقائد عمليات ديالى اللواء الركن غسان العزي ، والنائب عبد الخالق العزاوي ، والنائب احمد مظهر الجبوري ، والنائب رعد الدهلكي والنائب غيداء كمبش عن محافظة ديالى و كان هناك حضور مهيب لشيوخ عشائر العراق والكادر المتقدم في ديوان الوقف السني.




X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه