02 / 04 / 2018

الدكتور الهميم يرعى مصالحة مجتمعية بين عشائر البو عامر والمحامدة الدليم...

انطلاقا من مبدأ العراق وطن الجميع وحفاظاً على وحدته وسلامة شعبه

 بجهود مميزة ومثمرة وانطلاقاً من مبدأ وحدة العراق ، رعى الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم صلحاً عشائرياً بين عشائر البوعامر وعشائر المحامدة الدليم ، اليوم الاحد الموافق ١/٤/٢٠١٨ .

وفي بداية اللقاء قال الدكتور الهميم : ارحب بشيوخ القبائل  والعشائر العربية الاصيلة ، لافتا الى ان هذا  الاجتماع الذي يلتقي فيه الاحبه هو لفعل الخير  .

واضاف : إن هذا الحضور هو لتجاوز المشاكل والخلافات التي حدثت في الماضي ، واشار الى ان المسؤولية الكبرى تقع على المؤسسة القبلية وعلى شيوخ القبائل والعشائر في الحفاظ على وحدة الشعب العراقي ، واعادة اللحمة الوطنية وهم الاقدر على هذا العمل اكثر من اية مؤسسة اخرى لإرساء الوحدة الوطنية .

    

الى ذلك شكر شيخ عموم عشائر البو عامر الشيخ احمد علي الفياض  باسمه وباسم ابناء عشيرته الدكتور الهميم لسعيه المبارك في لم الشمل واعادة اللحمة الوطنية بين ابناء العشائر حفاظاً على وحدة العراق

مضيفا: ان مشروع الدكتور الهميم في المصالحة المجتمعية  هو اكثر المشاريع نجاحا  التي عملت عليها الكثير من الأحزاب والشخصيات ؛ وذلك لان هدفها  هو الوحدة بين مكونات الشعب العراقي واشاعة مبادئ التسامح والتعايش السلمي .

وبدوره حيى شيخ عشيرة المحامدة الدليم الشيخ علي حماد الشلال جهود الدكتور الهميم الصادقة التي بذلها لنشر مبادئ التسامح والعفو بين ابناء المجتمع العراقي والعمل على وحدة العراق .

فيما نقل المدير العام لشوؤن العشائر في وزارة الداخلية اللواء عبد الحسين العامري تحيات وسلام وزير الداخلية الاستاذ قاسم الأعرجي ، مبينا ان هذا التجمع الكبير للشيوخ والوجهاء يمثل كرم العراق ومصدر قوته ونخوة ابنائه بالحفاظ على وحدة العراق ، سائلا الله سبحانه وتعالى ان يحفظ العراق وشعبه.




X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه