11 / 04 / 2019

الدكتور الهميم يستقبل شيوخ ناحية يثرب ووجهاءها

استقبل الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم وفداً من شيوخ ناحية يثرب ووجهاءها من محافظة صلاح الدين يرافقه عضو مجلس النواب عن المحافظة المهندس محمد كريم ، في مكتبه الخاص بمقر الديوان ، اليوم الاربعاء الموافق 10/4/2019.

وجرى خلال اللقاء مناقشة الأوضاع في ناحية يثرب ، وسُبل التعاون لعودة العوائل النازحة بعد المصالحة الحقيقية التي جرت بين عشائر الناحية بجهود ومساع مباركة من معالي رئيس الديوان والخيرين من أبناء هذا البلد ، حيث أكد الدكتور الهميم أن شيوخ العشائر ووجهاءها هم اللبنة الأساس في بناء المجتمع ويقع عليهم الدور الأكبر في تقوية أواصر الأخوة والتعاون بين مكونات المجتمع ، مبينا أن العشائر العراقية هم صمام الأمان للبلد وهم الذين يقفون بوجه من يريد بث الفرقة والتشتت بين مكوناته ،مشدّداً على ضرورة التكاتف وتوحيد الجهود لإعدة بناء البلد والمضي به قدما نحو برّ الأمان .

    

شيخ عشيرة البو حشمة الشيخ هاني حسين أشاد بالجهود الكبيرة للدكتور الهميم في تبني مشروع المصالحة المجتمعية بين العشائر العراقية ، فضلاً عن دوره الكبير في إغاثة النازحين ووحدة الصف.

بدورة ثمَن النائب عن محافظة صلاح الدين المهندس محمد كريم الجهود الكبيرة للدكتور الهميم في تبني مشروع المصالحة المجتمعية بين العشائر العراقية ، فضلا عن دوره الكبير في محاربة الإرهاب وإغاثة النازحين ووحدة الصف ، مبينا أن طبيعة ناحية يثرب تسودها الإخوة والتعايش السلمي بين الأهالي ، وان هناك ثقة بين الأهالي والقوات الأمنية .

كما أكد الوفد الزائر السعي الدائم لتعزيز الثقة وإدامتها بين المكونات والطوائف في ناحية يثرب لتحقيق السلم المجتمعي ووحدة الصف بالتماسك وعدم السماح لأحد ان يتدخل ويشتت شمل أبناء هذا البلد.

هذا وحضر اللقاء رئيس المجلس المحلي لناحية يثرب الأستاذ جاسم النعيمي ،ومسؤول لجنة إعادة نازحي الناحية الأستاذ منصور عويد ، ومدير أوقاف الضلوعية الأستاذ محمد مد الله، وعدد من شيوخ الناحية ووجهائها.




X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه