13 / 04 / 2019

الدكتور الهميم يستقبل مدير منظمة اليونسكو/ مكتب العراق ، و يبحث معه التعاون المشترك...

استقبل الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم مدير منظمة اليونسكو/ مكتب العراق السيد باولو فونتاني والوفد المرافق له في مضيف النخيل ببغداد اليوم الخميس الموافق 11/4/2019 .

ورحب الدكتور الهميم في بداية اللقاء بمدير مكتب منظمة ‏اليونيسكو قائلا :  سعيد جدا بلقائك ، وارحب بك في بغداد التي  تمثل ثلثي حضارة العالم ، كما تمثل الحضارة الاسلامية وعبق التاريخ .

وجرى خلال اللقاء البحث في آلية التعاون بين ديوان الوقف السني والمنظمة وفي الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ، منها التعاون في مجال المخطوطات والتعليم والدورات ، فضلاً عن التعاون في الحملة الوطنية لمناهضة الغلو والتطرف والارهاب .

   

‏من جانبه شكر مدير مكتب المنظمة الدكتور عبد اللطيف الهميم على حسن الاستقبال والضيافة ، قائلا: اننا في المنظمة نتطلع إلى تعاون مشترك وكبير وخاصة في مجال المخطوطات والتعليم والدورات التدريبية ، فضلا عن التعاون  لضم الجوامع الاثرية الى التراث العالمي .

كما ابدى إعجابه بدور الدكتور الهميم لما يقدمه من اهتمام خاص بالمخطوطات القديمة وطريقة التعامل مع التعليم  لتحرير العقل ‏من الأفكار المتطرفة ، ولثقته بالمنظمة والتعامل معها .

هذا واطلع مدير مكتب اليونسكو على مركز المخطوطات في الديوان وعلى متحف السيرة النبوية ، مبديا إعجابه بالمتحف معبرا عن ذلك بقوله:ان من يدخل المتحف يشعر كأنه يعيش في تلك الحقبة الزمنية  .

هذا وحضر اللقاء كل من مدير عام دائرة المؤسسات الدينية والخيرية الدكتور عامر الجنابي ، وعميد كلية الإمام الأعظم الدكتور صديق خليل ، ومدير صندوق الزكاة والصدقات الاستاذ سالم الجنابي .




X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه