11 / 07 / 2019

الدكتور الهميم يستقبل وفداً من مجلس التوافق الوطني في باكستان...

استقبل الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم وفداً من مجلس التوافق الوطني من دولة باكستان برئاسة الشيخ سيد هاشم الموسوي. ضم عدداً من العلماء والشيوخ الأفاضل, بحضور رئيس جماعة علماء العراق الشيخ خالد الملا .

حيث قدم الوفد الزائر نبذة عن عمل المجلس في باكستان ودوره في محاربة الغلو والتطرف والإرهاب من خلال إرساء مبادئ الوحدة ونبذ الطائفية والتفرقة .

   

الدكتور الهميم خلال اللقاء قال : أرحب بالضيوف الكرام في بغداد مدينة العلم والعلماء والقرّاء وأئمة المذاهب الإسلامية مدينة آل البيت الأطهار والصحابة الكرام. وأضاف: أن العالم الإسلامي ومجتمعاتنا تعرضت لفكر غريب وفتنة عمياء استهدفتنا دولا ومجتمعات وأن أولى الخطوات لمواجهة هذه الأفكار المنحرفة هي التصالح مع الذات ,ولن يتصالح العبد مع نفسه, ما لم يتصالح مع ربه وأن نعرض أنفسنا على الشريعة الإسلامية, وسلوكنا وأفعالنا يجب ان تتطابق مع الشريعة الإسلامية وثوابتها , مشدًّدا على ضرورة التوحد ونبذ الخلافات والفرقة .

وقال رئيس الوفد الزائرالسيد هاشم الموسوي : تشرفنا بزيارة مدينة عريقة لها تأريخ ممتد وحضارة شامخة ضمت الكثير من العلماء والأولياء وبلقاء الشيوخ الأفاضل من قامات هذا البلد العزيز , مبينا أن العراق تعرض لأزمات كبيرة وظروف صعبة وهجمات شرسة, استطاع بجهود الأخيار من الوقوف بوجهها ومجابهتها. وأصبحت لدى العراقيين خبرة كبيرة في مواجهة الأزمات وجئنا لكي نتشارك معكم خبراتهم وان نستفيد منها , مشددا على ضرورة الوقوف بوجه من يريد الفرقة بين المسلمين, ومن يريد أن يرهبهم ويكفرهم ويقتلهم. والحمد لله استطاع العراق والعراقيون من تجاوز المحنة والشعب العراقي مجتمع على قلب واحد تجمعهم المحبة والأخوة .

وأكد الحاضرون على أهمية دور العلماء ورجال الدين في محاربة الأفكار المتطرفة التي لا تمت للدين الإسلامي الحنيف بصلة، عادين  الخطاب الديني المعتدل عاملاً أساسياً في نبذ الفرقة, ودافعاً من أجل الحفاظ على وحدة البلاد والمجتمعات تجاه التحديات التي تحاول العبث بأمنها واستقرارها.




X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه