29 / 11 / 2017

الدكتور الهميم يستقبل وفد من اللجنة الدولية للصليب الاحمر...

استقبل الشيخ العلامة الدكتور  عبد اللطيف الهميم وفد من اللجنة الدولية للصليب الاحمر متمثل بمستشارة رئيس اللجنة السيدة جو وال رزق والمستشار الاقليمي للجنة السيد حسام شخشير في مكتبه الخاص بمقر الديوان وذلك يوم الثلاثاء الموافق 28/11/2017.

   

وجرى خلال اللقاء مناقشة الاوضاع الحالية في البلد  سيما ملف النازحين والسبل الكفيلة لاغاثتهم  , واخر تطورات الوضع الانساني في المناطق المحررة , وكذلك تم الحديث عن ملف المفقودين وضرورة التركيز على هذا الملف .

بدوره قال الدكتور الهميم : أتمنى لكم التوفيق في عملكم الإنساني وانا داعم لكم بكل انواع الدعم , مبينا ان  مساعدة النازحين هي مسؤولية دينية واخلاقية وشرعية ,  موضحا ان ديوان الوقف السني هو اكبر مؤسسة تقوم بدعم النازحين وباعتراف من كل المنظمات المحلية والإقليمية ، كما حققنا إنجازا كبيرا في إعادتهم بأوقات قياسية الى مدنهم وقراهم .

وعمل على محاربة الغلو والتطرف والارهاب من خلال إطلاق اكبر حملة في الشرق الأوسط وعلى مدار ثلاثة سنوات وبدعم من اكبر المؤسسات الدينية في الوطن العربي وبضمنها الازهر الشريف , حيث استطعنا تفكيك الخارطة الذهنية والمعرفية للارهاب .

من جهته ثمن الوفد الزائر جهود الوقف السني المتمثلة برئيسه الدكتور عبد اللطيف الهميم ، فيما يخص تأمين الاحتياجات للنازحين، مبينا حرص واهتمام لجنة الصليب الاحمر على زيادة مستوى التعاون المشترك مع الوقف السني بشأن معاناة النازحين.




X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه