03 / 09 / 2018

الدكتور الهميم يعقد اجتماعا بالكادر الوظيفي لمديرية اوقاف البصرة لبحث مشكلة أزمة المياه في...

عقد الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم اجتماعا ضم الكادر الوظيفي لمديرية اوقاف البصرة بحث فيه أزمة المياه في المحافظة وكيفية وضع الآلية المناسبة لتوزيع المياه الصالحة للشرب على العوائل البصرية اليوم السبت المرافق ١/٩/٢٠١٨ .

كما تم بحث الحلول الآنية التي تساعد على تجاوز الأزمة منها نصب محطات لتصفية المياه (RO) صغير الحجم الى حين تنفيذ الخطط الاستراتيجية .

وقال الدكتور الهميم : ان أهل البصرة هم اهلنا والبصرة تمثل تاريخ العراق وهي واحدة من المدن التي اثرت فيها الثقافة العربية والإسلامية على مدى القرون الماضية وتعد مركز الحضارة والثقافة في العالم الاسلامي .

وأضاف : ان  الأزمة التي تمر بها اليوم محافظة البصرة معقدة ومركبة ، الا اننا بدأنا حملة كبيرة سوف تستمر يوميا لتوزيع المياه الصالحة للشرب من خلال الجوامع والحسينيات والكنائس الى حين انتهاء الأزمة باْذن الله .

    

واستطرد بالقول : ” نعمل على ايجاد مجموعة من الأفكار والمشاريع التي يتم دراستها بدقة لإنشاء محطات تحلية صغيرة للمياه (RO) لمعالجة الموقف بصورة  انية لحين استكمال المشاريع الاستراتيجية العملاقة .

لافتا الى ان المشكلة ليست مستحيلة وسيكون هناك اتخاذ قرار خلال ٧٢ ساعة القادمة من اجل البدء بنصب محطات تحلية ونحتاج الى تضافر كل الجهود من اجل إنهاء الأزمة .

وبين ان المجتمع البصري تحمل الكثير  خلال الأربعين سنة الماضية ومن الضروري إعطاء فرصة الى الجهات المختصة لحل الأزمة بصورة عقلانية وان مطالب أهل البصرة هي مطالب شرعية ونقف معهم في مطالبهم .

بدوره قال مدير هيئة إدارة واستثمار أموال الوقف السني الاستاذ محمد عدنان : منذ اللحظة الاولى التي ظهرت فيها مشكلة المياه في البصرة شكلت لجنة برئاسة الدكتور الهميم لزيارة المحافظة والوقوف على اصل المشكلة ووضع الحلول الناجعة لتلافيها ، اذ اشرف الدكتور الهميم بنفسه على توزيع المياه الصالحة للشرب  على العوائل البصرية ، موجها بان يكون هذا التوزيع  بواقع عشرة آلاف صندوق على مدى شهر كامل يتم ذلك من خلال الجوامع والحسينيات والكنائس ومضايف شيوخ العشائر .

وبين ان  نقوم به هو جزء من واجبنا الشريعي في هيئة إدارة واستثمار امول الوقف السني ضمن شروط الواقف من باب الاعانة لأجل مساعدة اهلنا في البصرة .

الى ذلك قال مدير مدير الوقف السني في البصرة الاستاذ قيس عبد الرزاق معتوق : اليوم تشرفنا بزيارة الدكتور الهميم الى محافظة البصرة وهو قادم لمشاركة أهله في محنتهم وازمتهم لما تعانيه هذه المحافظة من نقص في المياه الصالحة للشرب وزيادة الملوحة في شط العرب والأنهر التي تضررت منها المحافظة

فقد تم وضع حلول آنية لمعالجة النقص الحاصل في مياه الشرب كما وجه بإقامة محطات لتحلية المياه في القريب العاجل مقدما شكره الى الدكتور الهميم على وقوفه مع أهالي البصرة في ازمتهم .




X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه