14 / 11 / 2018

الدكتور الهميم يفتتح مديرية اوقاف (ابو غريب) ويقدم الدعم اللازم لإنجاح عملها...

افتتح الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم مديرية اوقاف (ابو غريب) بحضور النائب طلال الزوبعي وعدد كبير من الأئمة والخطباء وشيوخ عشائر القضاء ووجهائه ، اليوم الثلاثاء الموافق 13/11/2018 .

وقال الدكتور في كلمته بحفل الافتتاح : ان قضاء (ابو غريب) واحد من الأقضية التي تسكنها العشائر العربية الأصلية ولها تاريخ مشرف في الدولة  منذُ تأسيسها الى اليوم ، لافتاً الى ان اهالي القضاء لم تصبهم الفتنة العمياء التي أصابتنا جميعاً وذلك لالتزام اَهلها بالإسلام الحقيقي .

واضاف : ان الوسطية والاعتدال ليست جزءا من مدرسة دينية او تياراً سياسيا او حزبياً ، وإنما هي جزء اصيل من التدين ، واستطرد بالقول : ” ان امتنا أمة وسط في الاخلاق والعدل وهي وسط ، لأنها تقع بين كفتي ميزان وهي عادلة مع نفسها ومع الآخر ومع خصومها ” .

   

وتابع : على الإمام والخطيب في الجامع ان يكون عادلاً وعلى مسافة واحدة من كل الناس ، وان يكون اباً ، فالجامع ليس مكانا تابعا لأية جهة كانت ، وإنما لعبادة الله سبحانه وتعالى .

كما قدم الدكتور الهميم الدعم الكامل للمديرية من اجل إنجاح عملها وتغطية جميع متطلبات الجوامع في القضاء .

 الى ذلك قدم النائب طلال الزوبعي  الشكر والعرفان باسمه وباسم قضاء اهالي ابو غريب الى الدكتور الهميم لاهتمامه بالقضاء وتحويل الملاحظية الى مديرية وتوسيع أفق عملها من اجل الاهتمام بالجوامع والمساجد وصيانتها .

وتابع الزوبعي : يجب ان يكون هناك تعاون بين الأئمة والخطباء والمدارس الدينية لعكس صورة القضاء الذي يمثل عائلة واحدة .

بدوره قال مدير مديرية اوقاف ابو غريب الشيخ نعمة الزوبعي : ان مساجد قضاء ابو غريب ملتزمة بالوسطية والاعتدال ولها دور كبير في حفظ دماء الناس والابتعاد عن التطرّف والارهاب ، مقدما شكره الى الدكتور الهميم على مواقفه الوطنية تجاه اهالي القضاء وتجاه النازحين الذين سكنوا القضاء .




X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه