08 / 08 / 2017

المجلس العلمي يختبر أكثر من مئة متقدم لوظيفة الخطابة في بغداد المحافظات...

أجرى المجلس العلمي المركزي في ديوان الوقف السني الاختبار التحريري للمتقدمين لشغل وظيفة الخطابة ، يوم الثلاثاء الموافق ٨/٨/٢٠١٧ في مجمع السبع أبكار ببغداد.

الاختبارات جرت بصورة سلسة اتسمت بالجد والصرامة والتعاون في توضيح بعض الأسئلة ، كما اشاد المختبرون في طبيعة الأسلئة المعّدة بطريقة علمية ؛تسهم في توسيع مداركهم.

    وقال عضو المجلس العلمي الشيخ ضياء المرعي : أقام المجلس العلمي في ديوان الوقف السني الاختبارات التحريرية لوظيفة الخطابة ، اذ كان عدد المختبرين من العاصمة بغداد أكثر من ٢٥مختبراً في بغداد، مشيرا الى ان عدد المختبرين في عموم  محافظات العراق تجاوز مئة مختبر .

   

وأضاف المرعي : تقام الامتحانات في كل من كركوك وصلاح الدين ، والانبار والفرات الأوسط ، والبصرة ، مؤكدا  ان الأسئلة أعدت من لجنة علمية مختصة حيث تباينت الأسئلة بين الصعبة والمتوسطة والبسيطة ، لكن الطابع على جميع الأسئلة هي فكرية.

وقال غزوان الدليمي  احد المختبرين : اليوم كان اختبار الإمامة، بفضل الله كان اختباراً مثمراً وجيدا ، وكانت الأسئلة مركزة وشاملة  لجميع العلوم الشرعية، فضلا عن الأجواء المناسبة المريحة التي يوفرها ديوان الوقف السني من حيث المكان المناسب، وتوزيع المياه، والعصائر المبردة على المختبرين.

يذكر ان المجلس العلمي يضم كبار العلماء والأكاديميين في مختلف العلوم الشرعية ، فضلا عن اللغة العربية التي تشمل فن الإلقاء والنطق السليم ، فكل إمام وخطيب يخضع لسلسلة من الاختبارات في التفسير، والحفظ، والتلاوة، والسيرة ، والفقة ، واللغة العربية .




X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه