28 / 11 / 2018

المركز العراقي للقرآن الكريم يختتم دورة علم الفرائض والمواريث الثانية...

اختتم المركز العراقي للقرآن الكريم ، بالتعاون مع قسم التدريب والتطوير ، دورة علم الفرائض والمواريث الثانية ، اليوم الثلاثاء الموافق27/11/2018 ، في قاعة الحافظ خليل رحمة الله .

    

     واستهل حفل الختام بتلاوة آي من الذكر الحكيم ، بعدها ألقى مدير المركز العراقي للقرآن الكريم السيد صلاح النعيمي كلمة اوضح فيها ان المركز أخذ على عاتقه نشر هذا العلم من خلال إقامة دورات متخصصة في هذا المجال في المراكز والمعاهد الإقرائية التابعة له . مبينا ان اهمية تعلم هذا العلم تنطلق من دعوة النبي صلى الله عليه وسلم الى تعليم أولادنا القرآن والفرائض ، داعيا الطلبة الذين تخرجوا الى تعليم هذا العلم وتطبيقه في الواقع .

    المتخصص في علم الفرائض والمواريث الدكتور مولود الراوي ، أكد في كلمته على ضرورة نشر هذا العلم في بغداد ؛ لأن ولادته كانت هنا في بغداد خصوصا أن العلماء في هذا العلم قليلون جدا ، مبينا ان هذا العلم هو أول علم يوقظ في الأرض وانه اقترن بعلم الرياضيات وأثر على الحضارة العالمية ؛ لأن علم الحساب تطور بسبب علم الفرائض .

    وأوضح الدكتور الراوي ان علم المواريث له فضل كبير على المسلمين ؛ لأن الله عز وجل قد تولاه بنفسه وليس فيه اجتهاد لأن مانسبته 90%  منه متفق عليه . واختتم الحفل بتوزيع درع التميز على الأساتذة المحاضرين وكذلك توزيع الشهادات التقديرية على الطلبة المشاركين .




X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه