25 / 12 / 2017

المركز العراقي للقرآن الكريم يقيم محاضرة عن ( تفعيل صفحات التواصل الاجتماعي في خدمة القر...

برعايه كريمة من رئيس ديوان الوقف السني الدكتور العلامة الشيخ عبد اللطيف الهميم ، أقام المركز العراقي للقرآن الكريم  ، محاضرة  بعنوان  ( تفعيل  صفحات التواصل الاجتماعي  في خدمة القرآن الكريم ) ألقاها  الدكتور أحمد   العزاوي في مجمع السبع أبكار  ، يوم الاثنين  الموافق 25/12/2017 .

وتحدث الدكتور العزاوي في بداية محاضرته عن ايجابيات مواقع التواصل الاجتماعي وسلبياتها وكيفية توظيفها لخدمة الدين ، موضحا ان مواقع التواصل سلاح ذوحدين ، فمن هذه الايجابيات  تطوير الذات من خلال متابعة الشعراء والقراء  ، وكذلك تقوية العلاقات بين الناس والتعبير عن الذات  ، أما السلبيات فلها تأثير كبير على الأسرة من خلال  الإدمان الرقمي  والانشغال والانعزال عن المجتمع ونشر بعض الأفكار الهدامة .

   

وشدَّد على ضرورة إنشاء منصات الكترونية لتعليم القرآن الكريم في العراق؛ لأنه  بلد القراء ، داعيا المركز العراقي للقرآن الكريم الى تبني هذه الأفكار  من خلال افتتاح مراكز القرآن الكريم الكترونية على غرار مراكز تعليم القرآن الكريم التي افتتحها المركز في المناطق والمحافظات .

أما مدير المركز العراقي للقرآن الكريم الشيخ صلاح النعيمي، فقد دعا الى استغلال مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالقرآن الكريم و إيصالها الى العالم الإسلامي كافة وتوظيفها بشكل صحيح .

كما أكد الخبير الإقرائي الدكتورعبد اللطيف العبدلي على ضرورة   أن يعمَّ القرآن الكريم من خلال التواصل الاجتماعي .




X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه