10 / 01 / 2019

المركز العراقي للقرآن الكريم يقيم ندوة حول تأثير (الأنترنت) على الفرد والأسرة والمجتمع...

   نظم المركز العراقي للقرآن الكريم ، بالتعاون مع دائرة التخطيط والمتابعة ، ندوة حول ( تأثير الانترنت على الفرد والأسرة والمجتمع ، مشكلات وحلول ) في قاعة الحافظ خليل اسماعيل رحمة الله ، الثلاثاء الموافق 8/1/2019.

    

واستهلت الندوة بتلاوة آي من الذكر الحكيم ، بعدها ألقى مدير المركز العراقي للقرآن الكريم الشيخ صلاح النعيمي كلمة ترحيبية بالحضور الكرام ، مبينا ان المركز بالرغم من عمله الوظيفي المتخصص بالقرآن الكريم وعلومه ، لكنه لديه عمل دعوي يحتم عليه التطرق الى هكذا جوانب تمثل خطراً على مجتمعنا ، من اجل ان نرتقي بالاسلام والقرآن الكريم ونقوّم المجتمع .

الى ذلك أكد المدير العام لدائرة التخطيط والمتابعة الدكتور كمال العيساوي ان هناك تعاوناً مثمراً بين الدائرة وجميع مفاصل الديوان ، مبينا ان الدائرة قد تطرقت لهذا الموضوع لما له من أهمية وتأثير كبيرين على مجتمعنا .

الى ذلك بين المتخصص في تكنلوجيا المعلومات الأستاذ  احمد العزاوي  ان (الأنترنت) سلاح ذو حدين ، له جوانب ايجابية وسلبية ، فهذه الندوة توضح الجوانب الايجابية ، كذلك  تتطرق  الى الجوانب السلبية وتأثيرها على الفرد والأسرة ،  خصوصا ان (الأنترنت) تسبب بازدياد حالات الطلاق  ، فضلا عن مساهمته في تفكيك الأُسر فقد  فقدت حيويتها وأصبح رنين الهاتف هو الصوت الوحيد الذي يُسمع .

بعدها تم عرض فديو قصير يخص موضوع الندوة ، فيما عرضت شعبة تمكين المرأة في قسم الإحصاء بدائرة التخطيط والمتابعة استبانة حول تأثير (الأنترنت) والمشكلات التي سببها للفرد والأسر والمجتمع .




X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه