21 / 01 / 2014

الوقف السني في الفرات الأوسط يحتفي بمناسبة المولد النبوي الشريف، بدعوات الى إشاعة روح التس...

بحضور رسمي وشعبي كبير …

تحت شعار ( محمد قدوتنا ) ، نظمت مديرية الوقف السني في منطقة الفرات الاوسط احتفالية جماهيرية بمناسبة المولد النبوي الشريف في يوم الخميس الموافق 16/1/2014 بحضور علماء دين ومسؤولين عن الإدارة المحلية للمحافظة ، فضلا عن جمع غفير من الجمهور .

               fwsmn1     fwsmn2

وافتتح الحفل الذي اقيم في قاعة المديرية بتلاوة آيٍ من الذكر الحكيم ، بعدها تم قراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق جميعاً ، والنشيد الوطني.

وقال مدير مديرية الوقف السني في منطقة الفرات الاوسط السيد مؤيد عبد الجبار : ان ذكرى المولد النبوي الشريف تعد من اكبر الانطلاقات نحو بناء فضاء سليم يمتزج بإطار الإسلام؛ لأنه صاحب رسالة حتى قيام الساعة .

وأوضح أن خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد  صلى الله عليه وسلم  ارسل للعالم بأسره فهو داعٍ رحيم وملاذ حصين وقائدٌ  للانسانية إذ مدحه الله بقوله تعالى ((وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلاَّ رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ))( الانبياء: 107)

ودعا ائمة وخطباء المساجد والجوامع بتوجيه النصح والارشاد للمواطنين ، مستعينين بسيرة المصطفى محمد  صلى الله عليه وسلم  ، وان يكونوا جامعين لا مفرقين وميسرين لامعسرين .

بدوره قدم  مدير الوقف الشيعي في الفرات الاوسط الاستاذ احمد العبيدي  التهنئة للمسلمين بهذه الذكرى العطرة ، مشيراً ان مولد الرسول في شهر ربيع الأول لم يكن صدفة بل كان فعلاً ربيعاً  للانسانية .

اما مدير عام دائرة التعليم الإسلامي في ديوان الوقف الشيعي  السيد عمار الموسوي فقد قال: (( ان كلمات الفرح تتراقص في فمي لولادة رجل بث فينا الاخلاق الحميدة و روح المحبة والتالف ، مشيدا بالوقفين السني والشيعي في منطقة الفرات الاوسط؛ لأنهم يمثلون نموذجاً لبث روح الأخوة والوحدة الاسلامية .

               fwsmn4     fwsmn3

من جهته شدد مسؤول التوعية والإرشاد في مديرية الوقف السني لمنطقة الفرات الأوسط الشيخ حميد نعمة على ضرورة ان نعتصم بكتاب الله إذ قال تعالى: ((وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعاً وَلا تَفَرَّقُوا)) ( آل عمران: 103 )، داعيا الى أهمية ان نتبعد عن كل اشكال  الطائفية والتنازع ، فالإسلام اخاء وتعارف ولقاء ، اما الطائفية فهي عداء وانفصال وجفاء وكره .

هذا و لاقى وفد ديوان الوقف السني الذي حضر الاحتفالية اشادات كبيرة من الحاضرين وذلك من خلال فرقة الانشراح التي عطرت مسامع الحاضرين بالأناشيد التي القتها بهذه المناسبة .

كما تضمن الحفل القاء اهازيج شعبية وقصائد لعدد من الشعراء اختتمت على إثرها الاحتفالية .




X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه