05 / 07 / 2018

انطلاق مسابقة حافظة العراق الاولى بمشاركة المئات من المتسابقات...

انطلقت من جامع ابي حنيفة النعمان في العاصمة بغداد ، مسابقة حافظة العراق الاولى  ، والتي اقامها مركز ابي حنيفة النعمان النسوي في الاعظمية ، بالتعاون مع المركز العراقي للقرآن الكريم ومؤسسة دار البيان للمحافظة على القرآن الكريم ، يوم السبت الموافق 30/6/2018  ، بمشاركة (230 )  حافظة من مختلف انحاء البلاد .

وقال مدير المركز العراقي للقرآن الكريم الشيخ صلاح النعيمي : ان المسابقة هي الاولى من نوعها في العراق ، بمشاركة المئات من المحافظات وقد سعدنا بمشاركة متسابقات مكفوفات من محافظة نينوى حافظات لعشرة اجزاء على طريقة السمع ، مبينا ان هذه المسابقات تحظى برعاية رئيس ديوان الوقف السني الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم ، واشار الشيخ النعيمي الى ان المركز بصدد اقامة حافظة الرافدين .

    

الى ذلك اكد الخبير الإقرائي للمركز العراقي للقرآن الكريم الشيخ عبد اللطيف العبدلي ، اقامة مثل هكذا انشطة تعد  خطوة  طيبة ومباركة لها دور كبير في إظهار النشاط القرآني ولها فضل كبير في نشر الوعي القرآني ، موضحا ان مثل هذه المسابقات توحد القلوب وتقرب النفوس وتشجع على حفظ القرآن الكريم .

مسؤولة اللجان العلمية الست زينة محمود اوضحت :  ان المركز العراقي للقرآن الكريم  يبدي اهتماما كبيرا  في تطوير المراكز الاقرائيةً وخاصة النسوية ، لان هناك نسوة حافظات لكتاب الله من حيث الأحكام والصوت تحتاج الى هذه المسابقة لابراز إمكانياتهن ،  مبينه  ان المسابقة مقسمة الى   خمسة فئات وهي ( حفظ 5 اجزاء ، حفظ 10 اجزاء ، حفظ 15 جزء ، حفظ 20 جزء ، حفظ 30جزء ) .

وعبرت المتسابقات عن سعادتهم الكبيرة في هذه المسابقة الاولى من نوعها في العراق والتي تمثل اهتمام ديوان الوقف السني في المراكز الاقرائية النسوية .




X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه