25 / 11 / 2013

ثانوية الإمام الأعظم تقيم الاحتفال السنوي بمناسبة الهجرة النبوية...

أقامت  دائرة التعليم الديني والدراسات الإسلامية الاحتفال السنوي بمناسبة هجرة الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم ونصرة الخليفة الثاني سيدنا عمر بن الخطاب وأم المؤمنين سيدتنا عائشة رضي الله عنهما. وذلك يوم الخميس الموافق 7/11/2013. في ثانوية الإمام الأعظم الإسلامية للبنين.

    استهل الحفل بتلاوة آي من الذكر الحكيم تلاها القارئ  عبد الخالق سامي إبراهيم .  بعدها  كلمة مدير قسم الإشراف الأستاذ صبحي سلمان عبطان أكد فيها على ضرورة استنباط الدروس والعبر من هجرة الرسول الأكرم  صلى الله عليه وسلم  , وأضاف : إن مدارسنا الإسلامية تحتفل في هذا الشهر الكريم  والتي تتضمن جانبين  الجانب الأول هو الهجرة النبوية الشريفة و الجانب الثاني هو الرد على هؤلاء الفاسدين الذين سبوا أزواج الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وأصحابه .

  تلتها كلمة مدير ثانوية الإمام الأعظم الشيخ( ياسين مؤيد ياسين ) والتي رحب من خلالها بالحضور ، وحض الشيخ على مبدأ المنافسة  الطيبة بين الطلبة من خلال الجد والمثابرة في الدروس وأضاف : ان الطلبة  في المدارس الإسلامية دعاة حق لذلك  يجب أن يدافعوا ويحافظوا عن الدين الحنيف كما دافع الرسول الكريم  صلى الله عليه وسلم وأصحابه الكرام عن الإسلام.

 وفي ختام الحفل تم توزيع الجوائز بين المراكز الثلاثة الأولى إذ حصلت على المركز الأول  ثانوية الإمام الأعظم والمركز الثاني كان من نصيب ثانوية الشيخ معروف الكرخي في حين حصلت ثانوية الإمام أحمد بن حنبل على المركز الثالث.

    هذا وحضر الحفل معاون مدير قسم الإشراف الأستاذة ليلى مهدي صالح، والمشرفون المختصون في قسم الإشراف  وهم والدكتور سعيد محي الدين ،والدكتور محمد خضير ،والأستاذ حسين محمد علي ،وعدد من السادة مديري المدارس الإسلامية في مدينة بغداد.




X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه