12 / 12 / 2018

دائرة البحوث والدراسات تقيم الاحتفالية الختامية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف...

برعاية الدكتور الهميم …

     برعاية رئيس ديوان الوقف السني الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم ، أقامت دائرة البحوث والدراسات الاحتفالية الختامية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف ، اليوم الاربعاء الموافق ١٢/١٢/٢٠١٨ ، في قاعة الشهيد عبد الجليل الفهداوي .

    استهل الحفل بتلاوة آي من الذكر الحكيم للقارئ ياسر العزاوي ، بعدها ألقى المدير العام لدائرة البحوث والدراسات السيد محمد الفهداوي كلمة ترحيبية للضيوف الحاضرين ، قائلاً: تمر علينا مناسبة عزيزة على قلوب المسلمين الذي غير صاحبها مجرى التاريخ ، من خلال التأسيس لقيم العدالة والمساواة وللعيش المشترك والتسامح وبذلك أسس منهاج طريق للفرد والعائلة والدولة ووصل بالأمة الإسلامية الى أرقى مراتب التطور والتفوق .

   

    كما أشار الى التفاعل الكبير لكل العاملين في اللجان الرئيسة والساندة وكذلك لدور منتسبي الديوان جميعا في إحياء الاحتفالات والفعاليات التي تمثل رسالة الديوان في إحلال السّلام والأمان, ونبذ الغلو والتطرف والإرهاب .

    بدوره بيَّن  وكيل رئيس ديوان الوقف السني للشؤون الدينية والثقافية الدكتور سعد كمبش ضرورة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف واستذكار سيرته العطرة ،  خصوصا ان ولادته حدث مهم حول الجزيرة العربية من قبائل متناحرة الى دولة للعلم والنور والإيمان والأخلاق .

    كما ذكر المدير العام دائرة الاحتفالات الدينية والولد النبوي الشريف الشيخ قتيبة عماش في كلمته أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف؛ لأنه من المسلّمات البديهية في عقيدتنا ، مبينا أن الجهد الإعلامي لهذا العام كان متميزا جدا ما أسهم في تحفيز الشارع للاحتفال بالمولد النبوي بهذا الحجم الكبير .

   واختتمت الاحتفالية بتكريم كل من اسهم في إنجاح موسم المولد النبوي الشريف الذي كان ناجحا بامتياز ، كما تم افتتاح معرض للكتاب وإقامة مسابقات دينية وإلقاء قصائد شعرية .




X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه