09 / 05 / 2017

دائرة المؤسسات الدينية والخيرية تقيم ندوة عن صفات نبينا الكريم محمد ( صلى الله عليه وسلم )...

مدير قسم الإرشاد الاسلامي :  ستقام محاضرات وورش عمل في جميع الجامعات العراقية، فضلا عن النوادي، والمقاهي والمنتديات الشبابية للتعريف عن الحملة الوطنية الاسلامية لمناهضة الغلو والتطرف والارهاب .

18378921_1319172738160192_277930946_o    18378871_1319173631493436_1533337054_o

محاربة الغلو والتطرف والإرهاب بالعلم والفكر والمعرفة ونشر الاعتدال والوسطية هذا ما يؤكد عليه مؤسس الحملة الوطنية الاسلامية لمناهضة الغلو والتطرف والارهاب، أقام قسم الارشاد الاسلامي في  دائرة المؤسسات الدينية والخيرية بديوان الوقف السني وبالتعاون مع كلية الامام الاعظم/ قسم اللغة الانكليزية ، ندوة حوارية عن شخصية النبي محمد ( صلى الله عليه وسلم)  يوم الاثنين الموافق 8/٥/٢٠١٧، في قاعة الكلية.

بدأت الندوة بتلاوة آي من الذكر الحكيم ، بعدها جاءت كلمة مدير قسم اللغة الانكليزية الدكتور مثنى السامرائي الذي تحدث فيها عن المنهج المعتدل الذي اعتمده رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم في نشر الاسلام، فضلا عن صفاته النبيلة التي اثنى عليها كبار المستشرقين و الفلاسفة.

وقال مدير قسم الإرشاد الاسلامي السيد حيدر الدايني : ان هذه الندوة التي اقيمت في كلية الإمام الأعظم هي جزء من عمل الإرشاد الاسلامي في الديوان؛ لنشر أهداف الحملة الرامية لمحاربة الأفكار الهدامة ونشر الوسطية والاعتدال.

واكد الدايني  ان هناك محاضرات، وورش عمل ستقام في جميع الجامعات العراقية، فضلا عن النوادي، والمقاهي والمنتديات الشبابية؛ والتي تهدف الى مخاطبة الشباب وتوعيتهم وتحصينهم من الافكار المسمومة التي يبثها أعداء الاسلام .

كما تخللت الندوة محاضرة للشيخ حازم الفلاحي التي دعا من خلالها إلى جعل وسطية الاسلام وتسامحه  منهجا في حياتنا اليومية، كما تضمنت الندوة جلسة حوارية شارك فيها الطلبة.

وفِي ختام الندوة تناوب مدير قسم الإرشاد ، والشيخ الفلاحي، على توزيع الهدايا والدروع على الملاكات التعليمية والطلبة المتميزين.

يذكر ان الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم هو الراعي والمؤسس للحملة الوطنية الاسلامية لمناهضة الغلو والتطرف والارهاب، والتي تشمل برامج تلفزيونية، وندوات ووش عمل ، ومحاضرات تقام في الجامعات العراقية




X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه