06 / 07 / 2018

دائرة صندوق الزكاة والصدقات تقيم ملتقى توزيع الاعانات الشهرية على الارامل والأيتام والمتعف...

برعاية الدكتور الهميم …

برعاية وحضور الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم ، أقامت دائرة صندوق الزكاة والصدقات ملتقى توزيع الاعانات الشهرية على الارامل ، والأيتام والمتعففين ، للفصل الثاني من العالم الحالي ، في قاعة كلية الاعظم في الاعظمية ، يوم الثلاثاء الموافق ٣/٧/٢٠١٨ .

بدأ الملتقى بتلاوة آي من الذكر الحكيم بعدها القى الدكتور الهميم كلمة رحب فيها بالضيوف الكرام قائلاً : احسب ان العمل الذي تقوم به دائرة صندوق الزكاة والصدقات هو واحد من الاعمال الرائدة والمميزة ، ولا تكفى كل كلمات الشكر  المقدمة لهم .

واضاف : انطلقت دائرة صندوق الزكاة والصدقات انطلاقة ممتازة منذُ مدة قصيرة ، وانا متابع لكل الأنشطة التي تقوم بها ، مستطرداً بالقول : ” ان المال هو مال الله ونحن مستخلفون عليه ” .

    

بدوره رحب مدير عام دائرة صندوق الزكاة الاستاذ سالم الجنابي بالدكتور الهميم و الحضور الكرام قائلاً : إننا نواصل العطاء كماً ونوعاً في مؤازرة اهلنا المنكوبين ، والعمل الذي نقوم به هو ضرورة اقتصادية واجتماعية تؤدي الى التكافل الاجتماعي في المجتمع  .

واضاف : اننا نعمل على نشر ثقافةالزكاة ( الوعي الزكوي) بين أبناء المجتمع ، وان هذا العمل بدأ يجني ثماره ، ما أدى الى زيادة عدد العوائل  المستفيد من الاعانات التي نقدمها ، فضلاً عن زيادة عدد كافلي الأيتام وهذا الفضل يعود الى عمل دائرة صندوق الزكاة والصدقات .

كما تكلم الاستاذ سالم عن المشاريع التي اطلقتها دائرة صندوق الزكاة ومنها كفالة اليتيم ، وكفالة الارامل ، والاعانات الثابتة ، والطارئة التي تمنح يومياً .

كما ثمن دور  الدوائر التي تسهم بشكل فعال في كفالة الأيتام والأرامل منها ، كلية الامام الاعظم ، ودائرة الموسسات الدينية والخيرية والحضرة القادرية ، ومنظمة اخوية المحبة ، وغيرها من المنظمات.

الى ذلك تكفل الدكتور الهميم بكفالة عشرة أيتام على نفقته الخاصة ، كما وجه كتب شكر وتقدير الى موظفي دائرة صندوق الزكاة والصدقات كافة .

وفِي نهاية الملتقى كرم الدكتور الهميم العوائل الفقيرة والمتعففة والأرامل ،  فيما قدم الاستاذ سالم الجنابي درع دائرة صندوق الزكاة والصدقات الى الدكتور الهميم والمديرن العامين ومتولي الحضرة القادرية وعدد من منظمات المجتمع المدني .

هذا وحضر الملتقى عميد كلية الامام الاعظم الدكتور  صديق خليل صديق ، ومدير عام دائرة المؤسسات الخيرية والدينية الدكتور عمار شاكر الجنابي، ومدير عام دائرة التخطيط والمتابعة الأستاذ كمال العيساوي ومتولي الحضرة القادرية الشيخ خالد الكيلاني ، وعدد من منظمات المجتمع المدني ، وعدد من العوائل الفقيرة والمتعففة .




X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه