06 / 02 / 2018

ديوان الوقف السني يقيم ندوة علمية وفكرية ضمن الحملة الوطنية لمناهضة الغلو والتطرف والإرهاب...

برعاية الدكتور الهميم … وتحت شعار التصوف بين الواقع والطموح

برعاية وحضور الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم، أقامت دائرة الاحتفالات الدينية والمولد النبوي الشريف بالتنسيق مع المجمع الأعلى للتصوف في العراق ندوة علمية وفكرية شعارها (التصوف بين الواقع والطموح) وذلك في قاعة الشيخ عبد القادر العاني بمقر الديوان اليوم الاثنين الموافق 5/2/2018.

بدأت الندوة بتلاوة آي من الذكر الحكيم تلتها كلمة الدكتور الهميم التي قال فيها : أبارك هذه الندوة وانا سعيد جدا بلقائكم , مبيناً أن التصوف هو جزء من ضمير الأمة منذ ولادة النبي صلى الله عليه وسلم إلى يومنا هذا , كما ويعد التصوف الطريق الموصول إلى الله سبحانه وتعالى وأهل التصوف هم خاصته لأنهم يمثلون القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة ويتبعون المصطفى صلى الله عليه وسلم .

   

وأضاف : إن للتصوف دوراً كبيراً في نشر الإسلام في كثير من البلدان وخاصة في إفريقيا وأسيا , وله دور مهم ايضاً في جمح انتشار الفكر المتطرف بالطريقة الصوفية القائمة على أساس منهج العدل .

كما بيَّن الشيخ قتيبة عماش أن هذه الندوة هي لبيان العمل الكبير الذي يقوم به ديوان الوقف السني والاهتمام بالفكر الصوفي لتكون نبراسا يقوم على الوسطية والاعتدال ، مشيرا إلى قرب إقامة مؤتمر للتصوف في بغداد.

بعدها تم عرض مجموعة من المحاور التي تضمنتها الندوة ومنها دور الصوفية في السلم الاجتماعي والحوار والتعايش بين الأديان.

هذا وتم خلال الندوة تكريم الدكتور الهميم بدرع التصوف من المجمع الاعلى للتصوف في العراق ، وحضر الندوة أعضاء مجمع التصوف في العراق وعدد من أساتذة كلية الإمام الأعظم والجامعة العراقية .




X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه