16 / 04 / 2018

قسم الإرشاد الإسلامي يعقد ندوة حول (عقود الخدمة والجباية)...

أقام قسم الإرشاد الإسلامي / دائرة المؤسسات الدينية والخيرية ، ندوة موسعة بخصوص عقود الخدمة والجباية وذلك يوم الاثنين الموافق 9/4/2018 في قاعة الشيخ إبراهيم العاني بمقر أم القرى ببغداد .

ترأس الندوة مدير قسم الإرشاد الإسلامي الأستاذ حيدر الدايني أما المحاضر في الندوة فكان الموظف في المكتب الاعلامي لوزارة الكهرباء الاستاذ فارس خالد  ، بحضور جمع من موظفي ديوان الوقف السني ومنتسبيه .

     

ابتدأت الندوة بتلاوة آيّ من الذكر الحكيم للقارئ عمار كنعان ، بعدها تكلم الاستاذ فارس عن عقود الخدمة والجباية بوصفها عقود شراكة معمول بها في مختلف دول العالم ، وقال : ان الشركات الاستثمارية ما هي الا حلقة وصل بين الوزارة والمواطن ، اما التسعيرة فهي مدعومة من الوزارة ولا تتدخل الشركات بها .

وتكلم ايضاً عن سلبيات المولدات الكهربائية وما يمارسه أصحابها من استغلال للمواطن ، فضلاً عن إضرارها بالبيئة وتقيّد الناس بتشغيل عدد بسيط من الأجهزة الكهربائية ، كما بيّن ايجابيات توفير الطاقة الكهربائية 24 ساعة وهي تخدم مختلف القطاعات الزراعية والصناعية والتجارية والسكنية ، وكذلك تقوم هذه الشركات بتوفير فرص عمل للشباب من خلال توظيفهم في مكاتب تلك الشركات .

وشرح بالتفصيل ايجابيات إزالة التجاوزات على الطاقة وما توفره للناس من ديمومة ايصال الطاقة الكهربائية على مدار العام ومن دون انقطاع .




X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه