30 / 06 / 2013

كلية الإمام الأعظم تحتفل بتخرج دورة بيارق الأمل

برعاية رئيس ديوان الوقف السني معالي الدكتور احمد عبد الغفور السامرائي-  أقامت كلية الإمام الأعظم الجامعة وبالتعاون مع دائرة الاحتفالات الدينية والمولد النبوي الشريف، الحفل المركزي بمناسبة تخرج طلبة الكلية من جميع المحافظات تحت اسم (بيارق الامل ) وذلك في قاعة (لايف ستي) في محافظة كركوك يوم الخميس الموافق 27/6/2013.

وأوضح رئيس الديوان في كلمته التي ألقاها في الحفل أن هذه الاحتفالية هي الأولى التي تقام خارج بغداد. وبين أنه في كل عام ستقام احتفالية تخرج في المحافظة موضحاً أن سبب اختيار محافظة كركوك لاحتضان الحفل المركزي؛ immath2هو أن المحافظة تعد عبارة عن عراقٍ مصغر وهي في قلوبنا ومحبتنا لها كبيرة. واكد السامرائي فتح باب الدراسات العليا في العام المقبل ومنح كركوك اكثر من (90) مقعدا . كما وبين انه ستفتح أقسام أخرى للكلية مثل الآداب، واللغات، والقانون .

 وشكر السامرائي عميد كلية الإمام الأعظم الدكتور صديق، والدكتور خليل على مابذلوه من جهد للطلبة وقدم شكره إلى الأساتذة، والمشايخ، والأئمة وعلى رأسهم الشيخ احمد حسن الطه، والمحافظ، والبرلمانيين، وجميع الحضور على مشاركتهم في الاحتفالية ، وحيا السامرائي الطلبة ، والطالبات على مثابرتهم في الدراسة وتحقيق أعلى النسب . من ناحية رحب عميد كلية الإمام الأعظم الدكتور صديق بالسادة الحضور، وشكر صديق رئيس الديوان على دعمه المباشر للكلية كما ودعا محافظ كركوك الدكتور نجم الدين الطلبة الى العمل مع المحافظة من أجل بناء كركوك، والقضاء على الإرهاب، ومحاربة الفساد . وشكر نجم الدين رئيس الديوان على اهتمامه بالكلية في المحافظة وتطويرها ودعمه لها . متمنيا للطلبة أن يكونوا مناراً للفكر الوسطي وأن ينشروه في مجتمعنا ودعا الشيخ احمد حسن الطه الطلبة إلى نشر الوعي، والفكر المعتدل بين أبناء المحافظة خصوصا، والعراق عموما متمنيا لهم التوفيق، والثبات وأن يجمع بهم الله الأمة وان يكونوا حلقة وصلٍ ورباط مودة . كما وطالب الشيخ طه الطلبة المتخرجين بأن يكونوا نموذجاً للعالم العلمي سائلاً الله لهم الثبات وأن يشقوا طريقهم بما يرضي الله، وأن يوحدوا الكلمة بين الناس . واشارت الطالبة اسراء سليم صادق إلى مساندتها لأبناء المحافظة للعمل من أجل تطويرها، والقضاء على التفرقة شاكرةً دعم رئيس الديوان للكلية خلال مدة الدراسة ومتابعته للطلبة بالشكل المباشر، وحضوره الحفل اكبر دليل على ذلك . أما فاطمة شكور التي حصلت على المركز الثالث على الكلية اكدت أن هذا اليوم هو مميز ويوم جديد بالنسبة لي متمنيةً الموفقية لجميع الطلبة، كما شكرت معالي رئيس الديوان على دعمه للطلبة واهتمامه المباشر بهم وهذا الدعم محفز كبير للشباب من أجل الدراسة . وحضر الحفل رئيس مجلس محافظة كركوك السيد حسن توران، والنائب عن المحافظة السيد خالد شواني، والسيدة آلاء طالباني، و وكيل رئيس الديوان للشؤون الإدارية والمالية الدكتور اسماعيل علي طه، ومستشار رئيس الديوان السيد محمد عدنان، ومدير عام دائرة الاحتفالات السيد احمد مكي، وعدد من اساتذة الكلية، ومديرو الديوان، وجمع غفير من ائمة، ومشايخ المحافظة وأهالي الطلبة المتخرجين . وفي الختام تم توزيع الهدايا بين الطلبة الأوائل الثلاثة، وتكريمهم من رئيس الديوان وهي عبارة عن منحهم مقعداً لحج بيت الله الحرام لكل شخص في هذا العام كما تم توزيع الهدايا بين مسؤولي الديوان وأساتذة الجامعة. كما وأعلن عميد الكلية عن أسماء الطلبة الثلاث الأوائل وهم الطالب ماجد حميد من سامراء في المركز الاول، والطالب عمر بن خطاب من سامراء في المركز الثاني، والطالبة فاطمة شكور عبيد من محافظة كركوك المركز الثالث على الكلية والأولى على البنات.

                                         immath3     immath




X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه