20 / 12 / 2018

كلية الإمام الأعظم تقيم مؤتمرها العلمي الثالث عشر حول دور الشباب في مواجهة الغلو والتطرف...

برعاية الدكتور الهميم …

برعاية وحضور الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم ، عقدت كلية الإمام الأعظم الجامعة بالتعاون مع الحملة الوطنية الإسلامية لمناهضة الغلو والتطرف والارهاب ، مؤتمرها العلمي الثالث عشر عنوانه (دور الشباب في مواجهة الغلو والتطرف) ، في قاعة محمد الشيباني ، اليوم الأربعاء الموافق 19/12/2018 .

   

وافتتح المؤتمر بتلاوة آي من الذكر الحكيم ، بعدها ألقى عميد كلية الإمام الأعظم الجامعة الدكتور صديق خليل كلمة ترحيبية بالضيوف الكرام ، موضحا انه وبعد تسلّم الدكتور الهميم مهام عمله رئيسا للديوان, انبثقت الحملة الوطنية الإسلامية لمناهضة الغلو والتطرف والإرهاب التي كان لكلية الإمام الأعظم دور كبير فيها, حيث كان أساتذتها نواة لهذه الحملة المباركة .

   الى ذلك أكد الدكتور الهميم في كلمته على الدور الكبير للشباب, خصوصا ان عنوان المؤتمر يركز على هذا الجانب الحيوي والمهم للشباب الذين هم ملاك التغيير ولديهم القدرة على تغيير الشعوب في الأمم الحية .

   كما بيَّن الدكتور الهميم  ان هناك عوامل سياسية وفكرية واقتصادية و خارجية أدت الى ظهور التطرف في مجتمعنا
، وجدَّد الدكتور الهميم دعوته الى ضرورة ان يأخذ الشباب دوره الحقيقي   والريادي؛ لانهم صمام الأمان والأمل للبلد .

    وفي ختام المؤتمر كرم الدكتور صديق ، راعي الحملة الوطنية الاسلامية لمناهضة الغلو والتطرف والإرهاب وقائدها الدكتور الهميم بدرع الحملة ، وكذلك الدكتور علي الاحمد من رابطة دول الشباب الإسلامي .

    هذا وحضر المؤتمر مسؤولو الديوان كافة ، وأساتذة كلية الإمام الأعظم الجامعة ، وعدد كبير من الطلبة .




X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه