08 / 02 / 2018

محافظ صلاح الدين يزور مديرية أوقاف سامراء

زار محافظ صلاح الدين الدكتور احمد عبد الله عبد  ، مديرية الوقف السني في سامراء يوم الثلاثاء الموافق 6/2/2018م ، ضمن الجولة الميدانية لدوائر المدينة كافة يرافقه السيد قائممقام قضاء سامراء وبعض من مدراء الدوائر والقيادات الأمنية في المدينة.

وكان في استقباله مدير مديرية الوقف السني في سامراء الدكتور (جاسم داود سلمان) ومجموعة من الموظفين في المديرية.

    

وبحث الطرفان جملة أمور وقضايا تخص المدينة ومن هذه الأمور متابعة حثيثة لملف النازحين وكيفية تذليل كل العقبات التي من شأنها عودة الوئام بين تلك المناطق ضمن مشروع المصالحة المجتمعية التي يتبناها الديوان .

وتطرق الدكتور احمد بتشكيل لجنة من الدوائر المعنية لدراسة التطوير وتأهيل الفنادق والمطاعم الموجودة ضمن حدود مرقد الإمامين العسكريين ؛ من اجل انتعاش اقتصاد المدينة بعد المشاورة مع الجهات المختصة في العتبة العسكرية المقدسة وكذلك أشار إلى فتح منافذ المدينة ورفع كافة العقبات التي من شانها رفع اقتصاد المدينة وتخفيف الضغط الحاصل من خلال عسكرة المدينة.

وفي الختام أثنى الدكتور الجبوري على الدور الكبير الذي يقدمه الديوان  متمثلاً بمديرية أوقاف سامراء بحملاتها المستمرة لإغاثة النازحين وكذلك ثمن الدور البارز الذي تقدمه المديرية من خلال نشر مفاهيم الوسطية والاعتدال من خلال خطب الجمعة ودروس الوعظ والإرشاد في الجوامع والمساجد التابعة للمديرية بعيداً عن الغلو والتطرف والطائفية حفاظاً على السلم والأمن بين أطياف المجتمع العراقي الموحدة.




X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه