25 / 09 / 2019

مذكرة تفاهم بين الوقف السني ومجلس شورى المفتين لروسيا والادارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحا...

مشروع سيبصر النور قريباً …

بعد لقاءات عدة بين رئيس ديوان الوقف السني الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم ورؤساء المؤسسات الدينية والاسلامية في روسيا ، تم إعداد مشروع مذكرة تفاهم للتعاون بين ديوان الوقف السني ومجلس شورى المفتين لروسيا والإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية .


ويسعى المشروع لتحقيق الأهداف المشتركة المتمثلة بالتعريف بالدين الإسلامي الحنيف, ونشر قيمه السمحة, ومكافحة الغلو والتطرف, ومد جسور التفاهم وتعزيز الحوار بين الأديان . كما يهدف للاستفادة من الخبرات في مجالات العمل العلمي والتوعوي والتنموي؛ لرفع المستوى الثقافي للمسلمين وحفظ هويتهم وكيانهم .
ومن أبرز مواد مذكرة التفاهم (التعريف بالاسلام وبيان محاسنه وسماحته وموقفه من القضايا المعاصرة من خلال إقامة المؤتمرات والندوات – التعاون في شؤون المساجد وتبادل الخبرات – التعاون في مجال الأوقاف وإدارتها واستثمارها لخدمة القرآن الكريم والسنة النبوية – العمل الانساني والخيري).
وهذا الإنجاز يضاف إلى سلسلة الإنجازات التي يحققها الديوان في ظل ترأس الدكتور الهميم له ، إذ سبقها قبل يومين إقامة صلح عشائري بمضيف النخيل بموقع الديوان في أم القرى بين قبيلة بني تميم وعشيرة المهدية من محافظة ديالى بحضور شخصيات رسمية وبرلمانية وعشائرية.




X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه