06 / 03 / 2018

مركز وعي للبحوث والدراسات يقيم دورة عنوانها (النهوض بالأُمة)...

أقام مركز وعي للبحوث والدراسات دورة مهمة للأئمة والخطباء عنوانها  (النهوض بالأُمة ) وذلك في كلية الامام الاعظم (رحمه الله) فرع نينوى ، القيت فيها محاضرات قيّمة على مدار الأيام الستة من أساتذة جامعات معروفين .

إذ ألقى الدكتور لقمان عثمان مُحاضرة تخصصت بِمِحوَر حُقوق الإنسان ، تَناولَ فيها أهمية حقوق الانسان العامة والخاصة وواجباته عاداً إياها (حرمات) ؛ لأن الله تعالى هو الذي تفضل بها على الانسان.اعقبتها محاضرة تخصصت بالمحور الفكري ألقاها أ.د. موفق الجوادي.

   

كما ألقى مدير مركز وعي للبحوث والدراسات أ.د. فهمي أحمد عبد الرحمن القزاز، مُحاضرة تخصصت بِمِحوَرالخطبة والخطيب ، التي تَناولَ فيها التَّركيز على إعادة دور الخطبة الثقافي من خلال الطرح الذي يجمع بين الأصالة والمعاصرة بغية إحداث تغيير نوعي في بناء خطبة الجمعة وخطيبها.

اما رئيس قسم اللغة العربية/ كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة الموصل أ.د. أُبي ابراهيم الحيالي الحائز على شهادات في فنون التدريب والإدارة فكان محوره بعنوان (مهارات الاتصال الفعّال)

وقد حظيت الدورة بتجاوب المتدربين واستحسانهم ما يسهم بارتقاء المستوى المعرفي في فنون الإلقاء الخطابي ؛ والنهوض بمسوى الخطبة والخطيب .




X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه