08 / 02 / 2016

هيئة ادارة واستثمار اموال الوقف السني تحيل أملاك وقفية زراعية وتجارية جديدة...

أحالت لجنة المزايدات المركزية في هيئة إدارة واستثمار أموال الوقف السني اربعة عشر مُلكاً من الأملاك الوقفية المعلنة للايجار ، والمقامة في القاعة الملحقة بجامع حسن البارح الكائن في منطقة السبع ابكار والمندرجة في ثمانية عشر ملكاً (ثلاثة عشر منها تجارية و خمسة أملاك زراعية) .

واختتمت المزايدة بإحالة الأملاك الأربعة عشر مُلكاً باقيام بدلات ايجار جديدة وحسب الاقيام المقدرة من لجان التقدير كحد ادنى .

هذا وقد تم تطبيق الاجراءات القانونية والادارية كافة من اصدار العقود الرسمية وتسلّم التأمينات المالية وغيرها وضمن قانون المزايدات والمناقصات الخاص بالأوقاف المرقم 45 لعام 1969 .

350-x-5001    350-x-500

وشملت هذه الأملاك عدد من العقارات الوقفية الموزعة في مناطق باب المعظم ، والشورجة ، شارع الكفاح ، وسراج الدين ، والسنك ، والشيخ عمر، ومحال جامع الاحمدي ، وسوق الغزل ، وغيرها .

وقد ترأس جلسة لجنة المزايدات السيد معاون مدير عام الهيئة ، وعضوية مدير قسم الأموال الموقوفة المضبوطة ، ومدير قسم الشؤون القانونية في الهيئة ، وسكرتير اللجنة ومحاسبها .

يذكر ان الهيئة تقوم بصرف الواردات الوقفية الناتجة من ادارتها واستثمار ها للعقارات الوقفية التجارية والزراعية باحكام قانونية وشرعية بتنفيذها العديد من المشاريع الخيرية وتحرص على دعمها وتنفيذها والعمل على ديمومتها ومنها مشروع لطباعة المصحف الشريف وتوزيعه مجانا ، ومشروع بناء مراكز لتحفيظ القرآن الكريم ، ومشروع كفالة الأرامل ورعاية الأيتام ، ومشروع إعانة الفقراء والمحتاجين ، ومشروع إطعام الطعام وموائد الرحمن في رمضان ، ودعم الجمعيات الخيرية ، ودعم طلبة العلم ، ومشروع دعم حلقات الربعة لختم القرآن .




X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه