04 / 07 / 2017

هيئة الاستثمار تحيل للايجار أملاك وقفية جديدة في السنك وباب المعظم والشورجة والشيخ عمر وا...

بإشراف مدير عام هيئة إدارة واستثمار أموال الوقف السني احالت لجنة المزايدات المركزية في الهيئة في جلستها المؤرخة 5/6/2017 على ارض قاعة عبد الجليل الفهداوي ستة عشر ملكاً وقفياً تجاريه  جديده موزعاً على مناطق عدة من بغداد ذات مواقع تجارية وصناعية متنوعة كما في مناطق باب المعظم والسنك والشيخ عمر وسراج الدين والغزالي والتاجيات، ولم يتم احالة ملك واحد وتم احالة  قطعة زراعية في منطقة التاجيات،  وقد جرى التأكيد على الضوابط المنصوص عليها من قبل الهيئة  الواجب توافرها عند الراغبين والمتقدمين للمزايدة.

وقد تركت اللجنة احالة احد الأملاك المعروضة مفتوحة لمدة أاسبوع من تأريخ  كسر القرار الذي تم في اليوم التالي للمزايدة على احد الاملاك المحالة من راغب اخر حسب قانون المزايدات والمناقصات الخاص بالأوقاف ذي الرقم 45 لسنة 1969.

كما تمت جلسة المزايدة  بحضور معاون مدير عام الهيئة للشؤون الفنية وعضوية كل من مدير قسم الاملاك الموقوفة المضبوطة، ومدير قسم الشؤون القانونية وكذلك سكرتير ومحاسب اللجنة، وقد تمت المزايدة بانسيابية ومرونة عالية ابدى من خلالها المزايدون راحة تامة ورغبة كبيرة بالالتزام بتعليمات الهيئة وشروطها في المزايدة .

هذا وتقوم الهيئة بصرف الواردات الوقفية الناتجة من ادارتها واستثمارها  للعقارات الوقفية التجارية والزراعية باحكام قانونية و شرعية. بتنفيذها العديد من المشاريع الخيرية وتحرص على دعمها وتنفيذها والعمل على ديمومتها ومنها  مشروع لطباعة المصحف الشريف وتوزيعه مجانا،  ومشروع بناء مراكز لتحفيظ القرآن الكريم، و مشروع كفالة الأرامل  ورعاية الايتام ، ومشروع إعانة الفقراء والمحتاجين، ومشروع اطعام الطعام و موائد الرحمن في رمضان ودعم الجمعيات الخيرية، ودعم طلبة العلم ، ومشروع دعم حلقات الربعة لختم القران واهداء اجره للوقفين.

_DSC4235




X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه