23 / 09 / 2019

○○○اعلان ○○○

يعلن ديوان الوقف السني عن فتح باب الترشيح للقبول في كلية الطب البشري في جامعة الازهر الشريف للعام الدراسي ٢٠١٩ _ ٢٠٢٠م ، حيث تم عقد اتفاقية علمية مع الجامعة أعلاه تتضمن الاتي:

    
١-استثناء الطلبة من شرط المعدل

٢-تتحمل الجامعةدفع تكاليف رسوم القبول والكشف الطبي والبالغة( ١٥٠٠ دولار).
٣- يتحمل الطالب دفع تكاليف الدراسة في الكلية اعلاه لمدة سبعة أعوام خمسة منه نظرية وعامان تطبيقية عن كل سنة (٧٠٠٠) سبعة آلاف دولار للسنة الواحدة.
وتمت هذه الاتفاقية من خلال لقاء الوفد المرسل من قبل معالي رئيس ديوان الوقف السني الاستاذ الدكتور عبد اللطيف الهميم المحترم.
حيث التقى.
الاستاذ المساعد الدكتور عبد السلام داود الكبيسي معاون عميد كلية الامام الاعظم الجامعة للشؤون العلمية والدراسات العليا، والاستاذ الدكتور فهمي أحمد القزاز مدير مركز وعي للاستشارات وبناء القدرات،والدكتور باسم عبد الله عبيد ممثل الديوان في الازهر الشريف
التقوا بالسيد عميد كلية الطب الاستاذ الدكتور محمود صديق ووكيله للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور خيري عبد الحافظ
وتم الاتفاق حول النقاط اعلاه والمتمثلة من الاستثناء من شرط المعدل فيقبل الطالب من خريج الفرع العلمي الاحيائي من كان معدله ٧٥ % فما فوق بعد حذف درجة مادة التربية الاسلامية وتقسيم المعدل على عدد المواد ،وكذلك يعفى من اجور فتح الملف والكشف الطبي والبالغ (١٥٠٠) دولار.علما ان كلية الطب في جامعة الازهر لا تقبل الطالب من كان معدله اقل من ٩٠%.
ملاحظة مهمة.
يقدم الطالب اوراقة الخاصة للقبول في شعبة الاجازات الدراسية في ديوان الوقف السني حصرا علما ان اخر موعد لقبول الطلبات ٥/ ١٠/ ٢٠١٩م.بنهاية للدوام الرسمي
يقدم الراغب في البعثة اعلاه وثيقة التخرج الاصلية ومصدقة من الخارجية مع المستمسكات الاتية( جنسية ، شهادة الجنسية،بطاقة تمونية، بطاقة سكن، نسخة من جواز نافذ) اربع نسخ مصورة من كل منها مع صورتين ملونة.
يتحمل الطالب اجور المعادلة والتصديقات في السفارة العراقية بجمهورية مصر العربية والخارجية المصرية ويتحمل كذلك السكن واللوازم الاخرى.
ومن الله التوفيق والسداد




X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه