10 / 09 / 2013

أوقاف المنطقة الجنوبية تستنكر في بيان الأعمال الإجرامية للمساجد والفريق الديني ....

بعد عمليات الاستهداف الإجرامية التي طالت عدداً من المساجد والملاك الديني  ورسائل التهديد التي تلقاها العاملون  هناك – عقدت مديرية الوقف السني في المنطقة الجنوبية مؤتمراً ضم مدير المديرية الدكتور عبد الكريم الخزرجي وعدداً من شيوخ وأئمة المساجد في المحافظة .

             bsrbf1      bsrbf2

وندد المؤتمرون بالأعمال الإجرامية المتكررة التي تطال المساجد والشيوخ والأئمة .

وخرج الحاضرون في ختام المؤتمر ببيان تنديد واستنكار جاء فيه :

يقول الله- تعالى- ((وَاتَّقُوا فِتْنَةً لا تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْكُمْ خَاصَّةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ )) سورة الانفال(24-25 ).

       في ظل الظروف الحرجة التي يعيشها بلدنا الحبيب من قتل وتهجير على أيدي المجرمين وما يحصل اليوم من أعمال اجرامية تستهدف أرواح الأبرياء لهو دليل على أن هناك مجرمين لا هم لهم سوى ارتكاب المجازر، واحداث الفتن بين ابناء البلد الواحد. فهم لا يرقبون في العراقيين إلاً ولا ذمة ويحاولون زعزعة الأمن ودق اسفين الفرقة والتناحر والعودة الى مربع الصراعات الطائفية المقيتة وانما تشهده محافظة البصرة اليوم من استهداف طائفي طال الابرياء من اهل السنة، لهو دليل واضح على وجود ايدي خبيثة تريد تفكيك النسيج البصري الذي عاش مئات السنين في ظل الوحدة والمحبة والتآخي , واننا في مديرية الوقف السني في المنطقة الجنوبية من أئمة وخطباء وشيوخ عشائر ورموز اجتماعيه أخرى اذ ندين ونستنكر كل الاعمال الإجرامية التي يشهدها بلدنا الحبيب ولاسيما الاحداث الأخيرة في محافظة البصرة فإننا نطالب بالاتي :

1. تأمين الحمايات اللازمة للمساجد من قبل الجيش العراقي .

2. التحقيق في عمليات الاغتيالات واعلان نتائج  ذلك عبر الإعلام .

3. دعوة المراجع الدينية والرموز العشائرية الوطنية في محافظة البصرة الى تنديد واستنكار مثل هذه العمليات الإجرامية من أجل تفويت الفرصة على الاعداء ومن اجل المحافظة على وحدة البصريين وأمن البصرة .

4. مطالبة رئاسة ديوان الوقف السني بتأمين الحمايات الشخصية للائمة والخطباء في المنطقة الجنوبية.

5. مناشدة دولة رئيس الوزراء حض القيادات الأمنية والحكومة المحلية في محافظة البصرة على ان تأخذ دورها الفاعل في الحفاظ على أبناء شعبنا في المحافظة .

يذكر في المدة الاخيرة شهدت عدداً من الاغتيالات التي طالت شيوخ المساجد والمصلين وحتى افراد الأجهزة الأمنية المكلفة بحماية الجوامع ، إذ اغتيل في  يوم 3/9/2013 خطيب جامع التقوى في حي الحسين، وإمام جامع ابن عيد وسط مدينة البصرة الشيخ عبد الكريم مصطفى،  كما وقتل  في نفس اليوم احد مصلي جامع مناوي لجم .

وفي سياق متصل اغتيل مساء يوم الأحد 1/9/2013 الحارس الأمني احمد عبد الكريم فيصل احد حراس مديرية الوقف السني في المنطقة الجنوبية .


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه