03 / 07 / 2013

استعداداً لقدوم شهر رمضان المبارك…. ديوان الوقف السني يفتتح الملتقى الأول لمرشدات بغ...

تحت شعار ( رمضان خير وبركة وعطاء ) وبرعاية ديوان الوقف السني- أقامت دائرة المؤسسات الدينية والخيرية / قسم الإرشاد الإسلامي / شعبة النشاط النسوي الملتقى الأول لمرشدات بغداد وذلك يوم الاثنين الموافق 1/7/2013 .

افتتح الملتقى بتلاوة آي من الذكر الحكيم ثم تلتها كلمة مدير قسم الإرشاد الإسلامي الشيخ صلاح النعيمي إذ هنأ في بداية كلمته الحضور بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، وبيّن كيفية الاستعداد لهذا الشهر الكريم. كما أشاد بالموقف الهادف للمرشدات والإصرار المتواصل على إيصال الوعي الإرشادي رغم الظروف الصعبة التي يمر بها البلد كما أكد على الاستفادة من تجارب الآخرين، والاهتمام باختيار المتميزين في الدورات الصيفية للقرآن الكريم .

تلتها وقفة باهرة للطفل الموهوب (عبد الله رسول) الذي ألقى خطبة دينية على الحضور بعنوان : ( معلمتي الفاضلة )

ثم ألقى مسؤول شعبة إرشاد أوقاف الكرخ كلمة بهذه المناسبة أكد فيها ضرورة حل جميع المعوقات التي تعيق العمل الإرشادي والمرشدات وتلبية احتياجاتهم، والاهتمام بالمرشدات الحسبة والنظر لحالهم .

ثم تلتها كلمة مسؤولة الوحدة النسوية في الرصافة المرشدة ليلى هلال أكدت فيها على أن عمل المرشدات عمل روحي قبل أن يكون عملاً وظيفياً وطالبت المسؤولين بالاهتمام، ودعم المرشدات في بغداد، والمحافظات .

DSC_8306     DSC_8350

وفي تصريح خصت به إعلام الوقف السني بينت لنا مسؤولة الإرشاد النسوي منى عبد العزيز أهمية هذا الملتقى للتقارب بوجهات النظر العملية بين المرشدات، وتوحيد خطابهم وارشادهم، ومتابعتهم، وتلبية حاجاتهم وطرح افكارهم.

وفي الختام كرم السيد مدير قسم الإرشاد الإسلامي المرشدات المتميزات في بغداد علماً أن الحضور كان مميزاً اذ بلغ عدد المرشدات اكثر من مائة مرشدة من جانب الكرخ والرصافة.


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه