03 / 07 / 2013

الدائرة الهندسية في الديوان تعرض نشاطاتها وانجازاتها للفصل الأول من هذا العام...

تتواصل الإنجازات العمرانية التي يقوم بها ديوان الوقف السني من خلال الدائرة الهندسية فيه والتي أشاد بها كل من رآها من مسوؤلي الدولة العراقية او الوفود التي زارت الديوان من جميع أنحاء العالم، وشاهدت مدى جودة، الإنجازات الحاصلة ودقتها.

وهذه المشاريع العملاقة التي قامت الدائرة بتصميمها وتنفيذها تحسب شاهداً للديوان على مدى تميزه بهذا المجال .

وفيما يأتي جدول بأهم النشاطات والإنجازات التي حققتها الدائرة خلال مدة الفصل الأول من عام 2013 :

البداية من مكتب المدير العام إذ يقوم المكتب بالتنسيق مع الأقسام الأخرى لغرض عقد الاجتماعات التي يدعو اليها السيد المدير العام ، كما يقوم المكتب بتنظيم اللقاءات والمقابلات كافة بين المواطنين، والسيد المدير العام من أجل تذليل المشاكل كافة التي تواجههم ، فضلاً عن إدخال موظفي المكتب بدورات تطويرية خاصة بمجال السكرتارية .

محطتنا الثانية من قسم الدراسات والتصاميم الذي يقوم بعملة على دراسة وتصميم المشاريع كافة منها: تصماميم لبناء (12 ) جامعاً و (5 ) مساجد ، وترميم ( 3 ) جوامع ، وقاعتين للمناسبات ، وأربع منارات ، ومكتبة واحدة ، و( كرفانات) وشقق سكنية، وملاحظيات، ومديريات، ودار للضيافة .

محطتنا الثالثة من قسم المشاريع الذي يقوم بتنفيذ المشاريع في جميع أنحاء البلاد وكالآتي :

1-   الأعمال التي تنفذ بطريقة الإحالات :

  • بناء خمس مدارس دينية في بغداد ، وثلاث في صلاح الدين ، وواحدة في كل من ديالى، ونينوى، والفرات الأوسط .
  • بناء أربع قاعات للمناسبات في بغداد ، وخمس في الأنبار ، وواحدة في صلاح الدين
  • إعداد وتاهيل 12 جامعاً في بغداد ، وثمانية في صلاح الدين ، وسبعة في ديالى ، وستة في كل من الأنبار، والفرات الأوسط، والمنطقة الجنوبية ، وخمسة في ناحية النخيب  ، واثنين في نينوى  ، وواحد في كركوك .
  • بناء ثمان بنايات خدمية في بغداد ، وواحدة في كل من نينوى، والفرات الأوسط .
  • بناء بنايتين لرئاسة الديوان

2-   الأعمال التي تنفذ بطريقة الأمانات :

  • بناء 84 بناية خدمية في بغداد ، وثلاث في الانبار ، وبنايتين في صلاح الدين ، وواحدة في كل من الفرات الاوسط، وكركوك، والمنطقة الجنوبية .
  • بناء ثلاث قاعات مناسبات في كل من بغداد ، والانبار، وصلاح الدين .
  • بناء 40 مسجداً في بغداد ، وتسعة في صلاح الدين ، واربعة في الانبار ، واثنين في كركوك ، وثلاثة في ديالى ، وواحد في الفرات الأوسط .
  • بناء ثلاث مدارس دينية في بغداد ، وواحدة في كل من الأنبار، وصلاح الدين، وديالى، ونينوى ، وكركوك .
  • تأهيل اربعة مراقد في الانبار ، واثنين في بغداد .

وبالانتقال إلى قسم الصيانة إذ يظهر التقرير اعمال الصيانة التي نفذت بطريقتي الإحالات، والأمانات ، وقد بلغ عدد البنايات التي أجريت عليها اعمال الصيانة بالطريقة الأولى ( 13 ) عقداً ، اما بالنسبة إلى الطريقة الثانية فقد بلغت ( 233 ) .

وبالنسبة إلى نشاطات قسم التخطيط والمتابعة فيظهر التقرير قيامها بعدة نشاطات منها : ( تزويد دائرة التخطيط والمتابعة المركزي بمشاريع الخطة الاستثمارية، ونسب إنجازها لآخر ثلاثة اعوام ماضية ، تزويد مكتب المفتش العام بخصوص مشاريع الخطة الاستثمارية لعام 2012 و2013 ، تزويد وزارة التخطيط بقانون الأوقاف المرقم ( 56 ) لسنة 2012 المنشور في صحيفة المواقع العراقية ) ، فضلاً عن

الكثير من النشاطات الأخرى .

ونختتم من نشاطات شعبة الإعلام إذ تقوم الشعبة بنشاطات مكثفة من بينها: ( تعديل النشرة الشهرية وتحويلها إلى مطوية ، نشر الإعانات الخاصة بالدائرة لدى الصحف، والقنوات الفضائية ، عمل الافلام وتوثيقها ، عمل وتهيئة مطبوعات إعلانية بالدائرة الهندسية الخاصة بالإنجازات، والمناسبات ، تصوير النشاطات كافة التي تقوم بها الدائرة الهندسية ، اقامة دورات داخلية لتطوير مهارات الموظفين ، تصوير الجوامع في بغداد و عدد من المحافظات ) .


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه