31 / 08 / 2015

الدكتور الهميم : مؤتمر الوسطية والاعتدال يعد الخطوة الأولى من أجل إعادة هيبة العمامة ومكان...

بحضور معالي رئيس ديوان الوقف السني ، اختتمت في قاعة فندق عشتار شيراتون أعمال الجلسة المسائية للمؤتمر الأول للوسطية والاعتدال ضمن الحملة الوطنية الإسلامية لمناهضة الغلو والتطرف والارهاب في يوم الاحد الموافق ٣٠/٨/٢٠١٥.

مؤتمر-الوسطية-والاعتدال-يعد-الخطوة-الاولى-من-اجل-اعادة-هيبة-العمامة-ومكانتها-في-المجتمع1    مؤتمر-الوسطية-والاعتدال-يعد-الخطوة-الاولى-من-اجل-اعادة-هيبة-العمامة-ومكانتها-في-المجتمع2

وقال معالي رئيس ديوان الوقف السني : إن المؤتمر يعد خطوة أولى من اجل اعادة هيبة العمامة ومكانتها في المجتمع ، مستطردا بالقول : هذا المؤتمر حلقة صغيرة لمجموعة حلقات تبدأ من التدريب وتتضمن تأهيل كوادر الديوان الإدارية والدينية.
واشار الدكتور عبد اللطيف الهميم الى ان ديوان الوقف السني لديه برنامج خاص لتطوير قدرات القيادات الدينية .
واضاف : أما بخصوص المناهج شكلت لجنة متخصصة توازن بين القديم والحديث مما تسهم في تطوير قدرات طلاب العلم .
الى ذلك ذكر مدير عام دائرة الاحتفالات الدينية والمولد النبوي الشريف الشيخ قتيبة عماش ان ديوان الوقف السني شرع بكل طاقاته لنجاح هذا المؤتمر الشامل الذي يجمع العلماء والمشايخ والمثقفين تحت قبة ديوان الوقف السني تلك المؤسسة الرائدة ، واضاف : إننا كديوان نرفض جميع الأعمال المتطرفة المحسوبة على الإسلام وفي الوقت نفسه نشجب ونستنكر مايحصل في دول الغرب من حرق للقران الكريم وتجاوز على دور العبادة.
هذا وتضمنت الجلسة المسائية طرح مقترحات من قبل الأئمة والخطباء من جميع مديريات الديوان في المحافظات خصت مناهج طلبة العلم وتطويرها ، ودور الإمام في إدارة المسجد ، والإرهاب بصورة عامة.


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه