23 / 10 / 2018

الدكتور الهميم يتراس اجتماعا للجنة المشرفة على الطلبة المبتعثين الى الأزهر الشريف...

ترأس الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم اجتماعاً للجنة الطلبة المبتعثين الى الأزهر الشريف بحضور جميع الأعضاء بمقر الديوان اليوم الاثنين الموافق ٢٢/١٠/٢٠١٨ .

    

ونوقش في الاجتماع تشكيل لجان لمتابعة أمور الطلبة المبتعثين والإشراف عليهم وتوفير الدعم المطلوب لهم والوقوف على احتياجاتهم وتذليل المعوقات كافة التي تواجههم .

كما تم الاستماع الى آراء اللجنة وملاحظاتها وتوصياتها واعتمادها والعمل بها .

 الى ذلك أبدى الدكتور الهميم  اهتمامه وحرصه الكبيرين بمشروع المبتعثين ، عاداً هذا المشروع من المشاريع الاستراتيجية لتخريج علماء الدين على وفق منهج الوسطية والاعتدال .

واضاف : نحن نهتم بموضوع الدراسات الأولية والعليا من اجل تخريج عالم المستقبل والتجربة نجحت في السنين السابقة ، لافتا الى وجود اكثر من خمسمئة مبتعث في مجالات العلوم كافة .

واستطرد بالقول : ” ان الدراسة في الأزهر دراسة مهمة لتخريج قيادات دينية تعتمد مبدأ الوسطية والاعتدال ، لأن مؤسسة الأزهر الشريف واحدة من الروافد المهمة والكبرى على مستوى العالم الإسلامي بالنسبة للدراسات الاسلامية ونأمل ان نقطف ثمار هذه التجربة خلال السنين المقبلة بتخريج قيادات وكوادر  دينية  تستجيب الى الواقع وشروط العصر ” .

هذا وحضر الاجتماع مدير عام هيئة إدارة واستثمار أموال الوقف السني الدكتور محمد عدنان وعميد كلية الامام الاعظم الجامعة الدكتور صديق خليل صديق ومدير عام الدائرة الإدارية والمالية الاستاذ طالب العيساوي ومدير عام التعليم الديني والدراسات الاسلامية الدكتور احسان علو ومعاون عميد كلية الامام الاعظم للشؤون العلمية الدكتور عبد السلام الكبيسي .


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه