16 / 09 / 2019

الدكتور الهميم يجتمع بأعضاء لجنة المصالحة المجتمعية...

عقد الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم اجتماعاً ضم أعضاء لجنة المصالحة الوطنية المجتمعية , اليوم الاثنين الموافق 16/9/2019 .

    

وجرى خلال اللقاء مناقشة أعمال الحملة الوطنية للمصالحة المجتمعية بين العشائر العراقية ، والنتائج التي خرجت منها في مختلف المحافظات العراقية لما لها من أثر كبير في لم الشمل ، ونشر ثقافة التسامح ، وإعادة اللحمة الوطنية بين أبناء العشائر العراقية ؛ حفاظاً على وحدة العراق ، كما نوقشت التحضيرات لعقد مجلس الصلح العشائري برعاية معالي رئيس ديوان الوقف السني بين قبيلة بني تميم وعشيرة المهداوية من محافظة ديالى .

وأكد الدكتور الهميم ، أن ملف المصالحة المجتمعية من الملفات المهمة التي تسهم في الوحدة بين مكونات الشعب العراقي ، واشاعة مبادئ التسامح والتعايش السلمي ؛ لتكون سدا منيعا بوجه المتطرفين ودعاة الفتن .

الوكيل الديني والثقافي  لرئيس ديوان الوقف السني  الدكتور سعد كمبش قال : إن الحملة تعطي ثمارها وأثرها إيجابي جدا من خلال ترسيخها لمفاهيم التسامح والتعايش السلمي بين أوساط المجتمع ، وتعد مكملة للحملة الوطنية الإسلامية لمناهضة الفكر المتطرف ، كونها تسهم في توعية المجتمع بالأفكار الهدامة التي من شأنها تمزيق اللحمة الوطنية التي تربط مكونات الشعب العراقي , مثنيا على الدور الكبير للدكتور الهميم لسعيه المبارك في لم شمل أبناء العشائر ، وتبني الخطاب الديني المعتدل الذي  يدعو الى الوحدة وينبذ  التفرقة .

وحضر الاجتماع كل من المدير العام لدائرة التعليم الديني والدراسات الإسلامية الدكتور احسان علو ، وعميد كلية الإمام الأعظم الجامعة الدكتور صديق خليل ، والمدير العام لدائرة الاحتفالات الدينية والمولد النبوي الشريف الشيخ قتيبة عماش .


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه