23 / 01 / 2018

الدكتور الهميم يحضر مجلس المصالحة المجتمعية بين قبيلتي بني تميم والسادة الويسات في ديالى...

برعاية وحضور الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم وضمن ملف المصالحة المجتمعية والعشائرية الذي يرعاه سيادته عقد مجلس الصلح العشائري بين قبيلة بني تميم  وقبيلة السادة الويسات في مضيف الشيخ جوامير حسين التميمي في قضاء المقدادية بمحافظة ديالى  اليوم الاثنين  الموافق 22/1/2018 .

   

الدكتور الهميم خلال المجلس قال :  ان إصلاح ذات البين امر عظيم دعانا اليه الله سبحانه وتعالى ورسوله الكريم محمد صلى الله عليه وسلم وان ما حدث في العراق هو فتنة عمياء ضربتنا وكنا ضحية لحرب الآخرين في بلادنا والحمد لله استطعنا تحقيق النصر وكشف المخططات الخبيثة لقوى الشر والظلام داعيا الى ضرورة تحقيق مصالحة حقيقية بين مكونات وأطياف هذا البلد حتى لا نتعرض للاختطاف مرة اخرى من قبل الاٍرهاب الموظف المأجور .

من جانبه قال الشيخ جوامير حسين خلف شيخ عشيرة بني تميم في محافظة ديالى  : أن عدو العراق واحد استهدف جميع المكونات ولم يفرق بين طائفة او اخرى وانما جاء لتدمير البلد وافضل رسالة نوصلها اليه هو بتوحدنا من جديد تحت خيمة العراق الواحد , مثنيا على الدور الكبير لمعالي رئيس ديوان الوقف السني في  الاصلاح وخدمة العراقيين من جميع المكونات بلا تمييز .

بدوره قال الشيخ  طه ياسين الموسوي   شيخ عشيرة السادة الويسات في ديالى : تشرفنا هذا اليوم بلقاء الشيوخ الافاضل تحت خيمة العراق الواحد لنبذ الخلافات وتوحيد الكلمة وقطع الطريق امام دعاة الفتنة من خلال التصالح فيما بيننا , موجها شكره للشيخ الدكتور عبد اللطيف الهميم لمواقفه المشرفة في محاربة الارهاب والدعوة الى الوحدة بين مكونات الشعب العزيز وتوفير كافة الامكانات التي من شأنها تقريب البعيد ولم الشمل من جديد .

وفي الختام تم اذاعة بيان الصلح بين القبيلتين بحضور  جمع كبير من شيوخ العشائر من مختلف المحافظات العراقية  وتم التوقيع على البيان من قبل عدد من الشيوخ الافاضل .


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه