12 / 01 / 2019

الدكتور الهميم يرعى مصالحة مجتمعية بين عشائر السناجرة والعصوات...

انطلاقا من مبدأ العراق وطن الجميع وحفاظاً على وحدته وسلامة شعبه

 بجهود مميزة ومثمرة وانطلاقاً من مبدأ وحدة العراق ، رعى الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم صلحاً عشائرياً بين عشيرتي (السناجرة والعصوات)   ،  الجمعة  الموافق 11/1/2019 .

وفي بداية اللقاء قال الدكتور الهميم : ارحب بشيوخ القبائل  والعشائر العربية الاصيلة ، لافتا الى ان هذا  الاجتماع الذي يلتقي فيه الأحبة هو لفعل الخير ونشر ثقافة التسامح   .

واضاف : إن هذا الحضور هو لتجاوز المشكلات والخلافات التي حدثت في الماضي ، واشار الى ان المسؤولية الكبرى تقع على المؤسسة القبلية وعلى شيوخ القبائل والعشائر في حفظ وحدة الشعب العراقي ، واعادة اللحمة الوطنية ، وهم الاقدر على هذا العمل اكثر من اية مؤسسة اخرى لإرساء الوحدة الوطنية .

ألى ذلك شكر الشيخ سالم عطية السنجري  باسمه وباسم ابناء عشيرته الدكتور الهميم لسعيه المبارك في لم الشمل واعادة اللحمة الوطنية بين ابناء العشائر حفاظاً على وحدة العراق

مضيفا: ان مشروع الدكتور الهميم في المصالحة المجتمعية  هو اكثر المشاريع نجاحا  كونه يصب في مصلحة المجتمع العراقي باختلاف مسمياته واطيافه ؛ ولأن الهدف الاساس منه  هو الوحدة بين مكونات الشعب العراقي واشاعة مبادئ التسامح والتعايش السلمي .

وبدورهم ثمن كل من الشيخ إسماعيل خليل الصالح شيخ عشيرة بني جميل والشيخ محمود علي الطلاك شيخ عشيرة العصوات جهود الدكتور الهميم الصادقة التي بذلها لنشر مبادئ التسامح والعفو بين ابناء المجتمع العراقي والعمل على وحدة العراق .

فيما قال عميد كلية الإمام الأعظم ورئيس الحملة الوطنية الاسلامية لمناهضة الغلو والتطرف الدكتور صديق خليل : إن الدكتور الهميم عمل على  اعادة النازحين ، والمساهمة في اعادة الحياة الى المناطق المحررة ، ونبذ الغلو والتطرف ، ونشر الفكر الوسطي المعتدل ، والعمل على وحدة العراق من خلال ملف المصالحة المجتمعية الذي يرعاه فضيلته ، مبينا ان هذا التجمع الكبير للشيوخ والوجهاء يمثل كرم العراق ومصدر قوته ونخوة ابنائه في حفظ وحدة العراق ، سائلا الله سبحانه وتعالى ان يحفظ العراق وشعبه.

وعلى هامش اللقاء أجتمعت اللجنة المشكلة  بامر من معالي الدكتور الهميم لتوزيع إعانات للعوائل العائدة الى مناطق سكناهم في خان بني سعد بمحافظة ديالى .


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه