23 / 04 / 2019

الدكتور الهميم يستقبل سفير منظمة التعاون الاسلامي للحوار بين الثقافات والاديان...

استقبل الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم ، السيد سفير منظمة التعاون الاسلامي للحوار بين الثقافات والاديان يواكيم بيرجستروم والوفد المرافق  له في مكتبه الخاص بموقع ام القرى في بغداد اليوم الاثنين الموافق 22 / 4 /2019 .

واستعرض الدكتور الهميم للضيف دور الوقف السني في محاربة الفكر المتطرف ونشر ثقافة التسامح والتعايش السلمي بين اوساط المجتمع وتبني الخطاب المعتدل  وخدمة أهلنا النازحين منذ اليوم الأول للنزوح حتى عادت الأهالي لمدنها وبيوتها في الانبار و الموصل وكل محافظات العراق.

وأضاف الدكتور الهميم : أطلقنا أكبر حملة في الشرق الأوسط لمناهضة الغلو والتطرف والإرهاب تقوم على إعادة صياغة الخطاب الإسلامي بما ينسجم مع الوسطية والاعتدال ، وكذلك قدنا أكبر حملة إصلاح للمناهج الدينية إيمانا منا بأن إصلاح المناهج هو الأساس، لأننا نعمل على برنامج عالمي في هذا الجانب ولا توجد مفردة واحدة في مناهجنا تسيء الى مذهب او طائفة  .

من جانبه أشاد الضيف الزائر بجهود الدكتور الهميم في محاربة الإرهاب فكريا وفي إغاثة النازحين ، وسعيه الى توحيد الكلمة بين أطياف الشعب العراقي من خلال رعايته للمصالحات المجتمعية بين القبائل التي من شانها اعادة الالفة واللحمة الوطنية بين مكونات البلد ، وأكد أن هناك لقاءات أخرى قريبة مع الدكتور الهميم بهذا الخصوص.

وفي الختام قدم الدكتور الهميم إصدارات الديوان التي تلخص الجهد الذي قدمه للنازحين ، فضلا عن عناوين كتب تحارب الفكر الإرهابي المتطرف .


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه