18 / 12 / 2018

الدكتور الهميم يستقبل شيوخ ناحية الاسحاقي ووجهاءها...

    استقبل الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم شيوخ ناحية الاسحاقي ووجهاءها من محافظة صلاح ، في مكتبه الخاص بمقر الديوان ، اليوم الثلاثاء الموافق18/12/2018.

     وجرى خلال اللقاء مناقشة الأوضاع في ناحية الاسحاقي, وسُبل التعاون لإيجاد بيئة مناسبة لتحقيق المصالحة المجتمعية ، حيث أكد الدكتور الهميم أن شيوخ العشائر ووجهاءها هم اللبنة الأساس في بناء المجتمع ويقع عليهم الدور الأكبر في تقوية أواصر الأخوة والتعاون بين مكونات المجتمع , مبينا أن العشائر العراقية هم صمام الأمان للبلد وهم الذين يقفون  بوجه من يريد بث الفرقة والتشتت بين مكوناته, مشددا على ضرورة التكاتف وتوحيد الجهود لإعادة بناء البلد والمضي به قدما نحو بر الامان .

    

    الشيخ أحمد المغامس الحربي شيخ عشيرة الحرباويين أشاد بالجهود الكبيرة  للدكتور الهميم في تبني مشروع المصالة المجتمعية بين العشائر العراقية , فضلا عن دوره الكبير في إغاثة النازحين ووحدة الصف.

  وقال الشيخ نعمان البزيع شيخ عشيرة بني جميل: الدكتور الهميم معروف بمواقفه البطولية والمشرفة في المحافظات كافة التي تعرضت للأذى وتشريد أبنائها فضلاً عن خدمة النازحين والمساهمة الكبيرة من خلال إطلاق حملات إعادة البناء والإعمار .

    كما أوضح الوفد الزائر, أن طبيعة ناحية الاسحاقي تسودها الإخوة والتعايش السلمي بين الأهالي ، وان هناك ثقة بين الأهالي والقوات الأمنية, كما اكد شيوخ العشائر السعي لتعزيز هذه الثقة وإدامتها من أجل وحدة العراق ، وعدم السماح لأحد ان يزعزعها .


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه