16 / 07 / 2018

الدكتور الهميم يستقبل منسق منظمة تيكا التركية ويبحث معه سُبُل التعاون المشترك في إعادة تأه...

استقبل الشيخ العلامة الدكتورعبد اللطيف الهميم منسق منظمة تيكا التركية الأستاذ جنيد أسمر في مكتبه بمجمع أم القرى ببغداد اليوم الخميس الموافق 12/7/2018.

وبحث الطرفان سُبُل التعاون المشترك في إعادة إ عمار الجوامع والمراقد الأثرية في العراق وبنائها وتأهيلها ومنها المشاركة في معالجة انحناء منارة جامع الخلفاء وبناء المتحف والمكتبة والمدرسة الإسلامية والصحيات في جامع أبي حنيفة النعمان وفقا للتصاميم الحديثة والاستمرار في أعمال البناء في جامع الشيخ عبد القادر الكيلاني .

كما تم الاتفاق على التعاون المشترك في إعادة بناء جامع ومرقد النبي يونس في مدينة الموصل ومرقد الشيخ محمد الدري وجامع الأربعين في صلاح الدين والجوامع الأثرية في بغداد .

   

إلى ذلك أكد الدكتور الهميم ضرورة مشاركة الأتراك في إعادة إعمار الجوامع الأثرية ، خصوصا جامع ومرقد النبي يونس كونه يحتل جزءاً من ذاكرة أهالي نينوى , كما وجه بإعداد مذكرة تفاهم بين ديوان الوقف السني والمنظمة وتشكيل لجنة من المديرين العامين لمتابعة الأعمال التي تقوم بها .

بدوره بيَّن  الأستاذ جنيد أسمر ، أن المنظمة تمتلك إمكانات وخبرات وكفاءات وكوادر بمستوى عالٍ جدا وهي مسؤولة عن تعمير المناطق الأثرية في تركيا , ولما كان العراق بلداً مهماً وهو بلد الأنبياء ، فمن الواجب مساعدته في إعادة إعمار وبناء الجوامع الأثرية .

وأضاف : تقوم المنظمة اليوم بأعمال التشييد والبناء في جامع الشيخ عبد القادر الكيلاني منها القبة البيضاء والبوابات والصحيات ونسعى إلى التعاون الدائم مع ديوان الوقف السني في المستقبل .

 

هذا وحضر الاجتماع  المدير العام لدائرة المؤسسات الدينية والخيرية الدكتور عامر شاكر الجنابي والمدير العام لهيئة إدارة واستثمار أموال الوقف السني الأستاذ محمد عدنان ، والمدير العام للدائرة الهندسية الأستاذ صباح المحلاوي ، والمدير العام للدائرة القانونية الأستاذ علاء ذويب ، والمدير العام لدائرة الأضرحة والمقامات السنية الأستاذ سعد القيسي ومتولي الحضرة القادرية الشيخ خالد الكيلاني .

وفي نهاية اللقاء شكر الاستاذ جنيد أسمر الدكتور الهميم على حسن الضيافة والاستقبال ، فيما عبر الدكتور الهميم عن سعادته بهذا اللقاء والتعاون .


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه