19 / 04 / 2018

الدكتور الهميم يستقبل وزير الثقافة والإرشاد الاسلامي في الجمهورية الاسلامية الإيرانية ويبح...

استقبل الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم وفداً ايرانياً برئاسة وزير الثقافة والإرشاد الاسلامي السيد عباس صالحي في مضيف النخيل بمجمع ام القوى ببغداد اليوم الاربعاء الموافق ١٨/٤/٢٠١٨ .

وفِي بداية اللقاء رحب الدكتور الهميم بالوفد الزائر  ، لافتاً الى ان ديوان الوقف السني هو حصة كل العراقيين وحصة الامة الاسلامية ونحن احدى المؤسسات  التي افشلت مشروع التفرقة الذي زرعه أعداء العراق .

   

مبيناً ان الديوان حقق خلال هذه الفترة  منجزات كبيرة ولها نتائج ممتازة ، اذ تم ابعاد جميع المفردات التي تحرض على العنف والكراهية و تثير النعرات الطائفية من مناهج التعليم الاسلامي التابعة الى الديوان ، فيما ان المرحلة المقبلة سوف تكون لإعداد عالم دين المستقبل الذي يستجيب لمتطلبات العصر وشروطه .

الى ذلك أعرب وزير الثقافة الإيراني عن سعادته الكبيرة بوجوده في العراق ، مثنياً على دور العراقيين في موقفهم من الارهاب والوقوف صفاً واحداً للتخلص من العصابات الارهابية وتحرير المدن .

واضاف : ان الغرب يريد تفرقة الشعوب الاسلامية من خلال نشر التطرف والارهاب وقد بدأ هذا المشروع منذُ احتلال فلسطين .

ودعا الطرفان الى ضرورة التعاون وتوحيد الخطاب الديني لتفويت الفرصة على أعداء الامة الاسلامية والوقوف بوجه الارهاب .

هذا وزار الوفد الإيراني المتحف الاسلامي في ديوان الوقف السني مطلعاً على محتوياته ، التي عبر عنها السيد الوزير بالقول : ان هذا المتحف تحفة معمارية تجسد الوقائع التي عاصرها الرسول محمد صلى الله عليه وسلم .

وضم الوفد الزائر رئيس هيئة الحج حميد  محمدي ، والسيد الوكيل الفني محمد حسيني ، والوكيل الثقافي محسن جوادي ، ومدير عام العلاقات الاسلامية عباس خاميار ،  ومدير مكتب الوزير  محمد محمدي ، وممثل وزارة الخارجية الإيرانية  السيد خليل نادين.


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه