25 / 12 / 2017

الدكتور الهميم يستقبل وفدا من رابطة التدريسيين الجامعيين العراقيين...

ضمن الحملة الوطنية الكبرى لمناهضة الغلو والتطرف والإرهاب التي يرعاها الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم , استقبل فضيلته وفدا من رابطة التدريسيين الجامعيين العراقيين متمثلا برئيس الرابطة الدكتور احمد كمال ونائب رئيس الرابطة الدكتور إحسان الحديثي وعدد من أعضاء الرابطة في مكتبه الخاص بمقر الديوان يوم الاثنين الموافق 25/12/2017.

وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات ذات العلاقة بنشر الفكر الوسطي بين أوساط الشباب والطلبة , فضلاً عن آلية التعاون بين الرابطة وديوان الوقف السني من خلال إقامة المؤتمرات والندوات في الكليات والمعاهد لتحصين الشباب وحمايتهم من الأفكار المنحرفة والدخيلة .

    

الدكتور الهميم أكد خلال اللقاء على ضرورة تكاتف الجهود بين المؤسسة الدينية والتعليمية لنشر الفكر الوسطي المعتدل لمحاربة الأفكار المتطرفة ؛ لأن الفكر لابد ان يحارب بفكر وذلك لا يأتي إلاّ من خلال اعداد برنامج متكامل وتعاون مثمر من جميع الأوساط الدينية والثقافية والأكاديمية .

وأثنى رئيس الرابطة الدكتور أحمد كمال على جهود الدكتور الهميم في محاربة الإرهاب والفكر المتطرف , فضلا عن مواقفه المشرفة في خدمة النازحين وتبني مشروع مصالحة وطنية بين مختلف أطياف المجتمع العراقي وفي تبني الخطاب الديني المعتدل الذي يدعو الى الوحدة وينبذ التفرقة. وفي نهاية اللقاء قدم رئيس الرابطة درع التميز للدكتور الهميم ؛ تثمينا للجهود المبذولة في محاربة التطرف والإرهاب .


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه