23 / 04 / 2019

الدكتور الهميم يستقبل وفد مؤسسة الزبير العمانية

استقبل الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم وفد مؤسسة الزبير من سلطنة عمان اليوم الاثنين الموافق 22/4/2019 .

وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات ذات العلاقة منها توطيد العلاقات ، ومد جسور التواصل على الصعيدين الفكري والثقافي بين البلدين الشقيقين ، وفتح آفاق التعاون العلمي بين كلية الإمام الأعظم الجامعة والمؤسسات العلمية في سلطنة عمان. واستعرض الدكتور الهميم للوفد الزائر عمل ديوان الوقف السني ، مؤكدا ان الديوان اطلق اكبر حملة على مستوى العالم الاسلامي بعنوان ( الحملة الوطنية الاسلامية لمناهضة الغلو والتطرف والارهاب ) ، تهدف هذه الحملة الى تفكيك الخريطة الذهنية للارهاب بطرق علمية حديثة ، واعادة صياغة الخطاب الديني على مبدأ الوسطية والاعتدال ،مبينا ان الصراع في العراق ليس صراعا طائفيا ، وان العراقيين هم ضحايا حرب دارت على الساحة العراقية .

    

كما اوضح الدكتور الهميم ان الديوان اطلق ايضا حملات متعددة ، منها ما يخص النازحين ، وتوفير المساعدات الضرورية والخدمات اللازمة من مأكل ومشرب وملبس ، وكذلك حملات لتنظيف المحافظات المحررة وتأهيلها ، خاتما كلامه بالقول : إن العراق استطاع بفضل الخيرين والأبطال من ابنائه ، بناء الدولة القانونية القائمة على أساس المواطنة الحقيقية بلا تهميش ولا اقصاء واعطاء كل مواطن حقه .

 من جانبه عبر الوفد الزائر عن شكره وتقديره للدكتور الهميم على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة ، مؤكدا ان هدف الزيارة يأتي في اطار التعاون حول اقامة مشاريع مشتركة ، وفتح افاق التعاون على المستويين العلمي والثقافي بين الجانبين . هذا وحضر اللقاء كل من عميد كلية الامام الاعظم الجامعة الدكتور صديق خليل ، والمدير العام الدائرة القانونية في الديوان الاستاذ علاء ذويب.


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه